أبرز 10 تقارير بالتوك شو.. فشل قطرى مرتقب بفضيحة رشاوى مونديال ألعاب القوى

السبت، 29 سبتمبر 2018 03:00 ص
أبرز 10 تقارير بالتوك شو.. فشل قطرى مرتقب بفضيحة رشاوى مونديال ألعاب القوى فشل قطرى مرتقب
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج التوك شو، أمس الجمعة، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، والتى نجدها فى السطور التالية.

 

سقوط جديد وفشل قطرى مرتقب فى فضيحة رشاوى استضافة مونديال ألعاب القوى

كشفت قناة "قطريليكس"، على يوتيوب، أن الدوحة بصدد سقوط تنظيمى جديد، وذلك بعد حصولها على استضافة مونديال ألعاب القوى بطرق فاسدة، وأثبتت التحقيقات وجود رشاوى قطرية إلى "لأمين دياك"، ونجل رئيس الاتحاد السابق نقل الأموال إلى اللجنة الأوليمبية.

وأظهرت التحقيقات مخالفات بالجملة، منها العديد من الخروقات التنظيمية هددت نجاح الدورة، وحرارة الجو أجبرت قطر على تغيير موعد المسابقة، ولأول مرة تفتتح فى شهر سبتمبر بدلا من أغسطس، كما أن منافسات الألعاب ستبدأ مساءً وتلغى الأنشطة الصباحية.

وهناك توقعات بالعزوف، حيث من المتوقع بحضور 10 آلاف زائر فقط للحدث الرياضى، وأن قطر ستلجأ إلى العمال المهاجرين لملء المدرجات، كما تستغل شعبية البطولة بين العمال الكينيين والإثيوبيين.

وفى "ساحة الموت"، فإن ستاد خليفة الدولى مقرر أن يحتضن الفعاليات، الملعب تحول إلى "مقبرة عمال جماعية" أثناء البناء، والتى أدانت منظمة العفو الدولية عمليات إنشائه.

 

فيديو.. ذكرى رحيل جمال عبد الناصر "حدوتة مصرية"

أحيا برنامج "صباح البلد" المذاع عبر قناة صدى البلد، رحيل الزعيم جمال عبد الناصر، الذى يعد "حدوته مصرية" لمكانته التى تظل فى القلوب بين كافة المصريين والعرب.

 

وكان قد أناب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لحضور الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبد الناصر.

 

فيديو..فى ذكرى رحيل دنجوان السينما أعمال لا تنسى لأحمد رمزى

أحيا برنامج "نهاية الأسبوع" المذاع عبر فضائية دريم، ذكرى رحيل دنجوان السينما المصرية الفنان أحمد رمزى، بعرض تقريرا لأعماله الخالدة رغم رحيله.

 

ويعد الفنان أحمد رمزى، أحد أبرز وجوه السينما المصرية، وولد لأب مصرى وأم اسكتلندية فى 13 مارس عام 1930 بالقاهرة، والتحق بكلية الطب لثلاث سنوات، قبل أن يتركها للالتحاق بكلية التجارة ولم يكمل تعليمه بها بسبب تعلقه بعالم السينما والرياضة، وفى عام 1955 اكتشفه المخرج حلمى حليم وعرض عليه العمل فى السينما ليقدم أول أدوار فى فيلم "أيامنا الحلوة".

 

شاهد.. صخرة ضخمة على شكل فيل بالسعودية

عرضت قناة "سى إن إن عربى" فيديو عن صخرة غريبة الشكل فى صحراء المملكة العربية السعودية، تسمى "جبل الفيل.

وتسمى جبل الفيل بسبب شكله الذى يشبه فيلا بخرطوم متدلي نحو الأسفل، فهو يبدو كفيل ضخم وحيد تحيط به البجال ويجر ظلمه الأكبر منه حجما خلفه، ويبلغ ارتفاع الجبل 50 مترا، وهو يقع على بعد 7 كيلو مترا إلى جهة الشرق من محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

 

 

تنتشر على أراضى المملكة العربية السعودية العديد من الأماكن السياحية غير المعروفة، ومنها جبل الفيل، الذى أثار شكله الغريب اهتمام المصور السعودى عبد الله العيدى.

 

شاهد.. لطمة غير متوقعة من أخطبوط لزورق

عرضت قناة بى بى سى عربى فيديو لتعرض رجل فى زورق قبالة ساحل الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا لصفعة لم يكن يتوقعها أتت من فقمة أمسكت بأخطبوط.

 

 

فوجئ كايل ماليندر بالصفعة تأتيه من الماء بينما كان فريق يصور حيوانات الفقمة الجميلة بتلك المنطقة.

 

شاهد.. فتاة سعودية تجوب أوروبا بدراجتها

عرضت قناة "العربية"، تقرير مفصلا عن فاطمة البلوشى أول سعودية شاركت فى المبادرة العالمية للدراجات الهوائية.

 

 

وجبت البلوشى، بدراجتها أوروبا بدء من بريطانيا مرورا بفرنسا ووصولا إلى ألمانيا، وتهدف من خلال فريقها إلى تشجيع الفتيات على رياضة الدراجات،  وتهدف إلى للتوعية من مرض الكرونز، والزهايمر.

 

تعرف على إجابات السوريين على سؤال: "ما نصيحتك للأجيال القادمة"

أجرت كاميرا التليفزيون السورى، جولة بين المواطنين فى الشارع لمعرفة ردود فعلهم على سؤال: "ما هى نصيحتك للجيل الجديد؟".

 

وجاءت كل إجابات المواطنين السوريين على السؤال، حول سلوكيات الجيل الجديد وضرورة التركيز على بناء الدولة السورية التى بحاجة إليه فى المستقبل.

 

فيديو.. تعرف على العادات المغربية الأصيلة

عرض التليفزيون الأردنى، تقريرا عن العادات المغربية، لاسيما الثقافية التى تميزها عن بقية الدول العربية.

 

 

وتتميز المغرب بمجموعة من العادات، سواء فى الملبس المغربى الأصيل مثل الجلباب القصير، والأكلات الغريبة، التى يسعى الكثير إلى التقرب منها للتعرف عليها.

 

شهادات أهالى قرية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر فى ذكراه

عرض برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقرير مفصلا عن قرية الزعيم الراجل جمال عبد الناصر فى الذكرى الـ48 على وفاته، من مسقط رأس الزعيم الراحل فى قرية بنى مر.

وكان الإعلامى مصطفى بكرى ببرنامجه " حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد" استضاف حفيد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر،  جمال خالد عبد الناصر بمناسبة ذكرى مرور 48 عاما على رحيل الزعيم الخالد جمال عبدالناصر، ليحكى تفاصيل لأول مرة عن حياة الزعيم.

 

ويذاع برنامج حقائق وأسرار على فضائية  صدى البلد من الجمعة للسبت فى تمام الساعة السادسة مساء والذى يقدمه الإعلامى مصطفى بكرى.

 

"قطريليكس" تكشف خطة تميم لشراء 60 قصرا على البوسفور لإنقاذ ليرة تركيا

كشفت قناة "قطريليكس"، على يوتيوب، أن المساعدات القطرية المليارية لم تعد تسعف تركيا التى ترغب فى نهب المزيد من ثروات الشعب القطرى، فهرول تميم بن حمد لشراء قصور تاريخية فارهة لدعم الليرة المترنحة.

وأضاف التقرير أن الاستثمارات القطرية لم تنقذ أردوغان من نكسته، وتراجع الليرة التركية أجبر الدولة على بيع عقاراتها، وأنقرة طرحت 60 قصرا مطلا على البوسفور للبيع، من بينها 30 مبنى تاريخيا إلى جانب 40 شقة فاخرة.

وتابع التقرير أن أسعار القصور تراوحت بين 4.5 إلى 95 مليون دولار، تميم لم يأبه باقتصاده المنهار ولهث على القصور، وسبق ولبى نداء أردوغان لإنقاذ العملة التركية، وضخ 15 مليار دولار كاستثمارات مباشرة فى أنقرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة