وزير الداخلية البريطانى: يجب اعتبار العنف "مرضا معديا"

السبت، 29 سبتمبر 2018 03:05 م
وزير الداخلية البريطانى: يجب اعتبار العنف "مرضا معديا" وزير الداخلية البريطانى ساجد جاويد
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "الجادريان" البريطانية اليوم السبت، أن وزير الداخلية البريطانى ساجد جاويد بصدد دعم تبنى "منهج الصحة العامة" الذى يعتبر جريمة العنف "مرضا معديا".

وقالت الصحيفة فى نشرتها الالكترونية : إن وزير الداخلية سيعلن عن هذا الأمر فى مؤتمر حزب المحافظين فى مسعى لمعالجة العدد المتزايد فى جرائم الطعن وإطلاق النار فى أنحاء إنجلترا وويلز.

وقالت : إن جاويد سيعلن عن صندوق جديد الشباب وسيطلق مشاورة بشأن منح ضباط الشرطة والمدرسين وموظفى الخدمة الاجتماعية ومسؤولى المجالس واجبا قانونيا جديدا للعمل معا لمعالجة جرائم العنف.

وذكرت الصحيفة أن "منهج الصحة العامة" للتعامل مع العنف طبق فى شيكاغو بالولايات المتحدة فى عام 2000 واستخدم بنجاح فى اسكتلندا لما يزيد على عشر سنوات.

ويتضمن المنهج تحديد الشبان الصغار الذين هم عرضة للتورط فى جرائم العنف مستخدما ما تسمى ب"عوامل الخطر" مثل الهروب من المدارس أو الفصل منها والعنف المنزلى والانضمام إلى العصابات.

ويعتبر "الفصل من المدارس" سببا رئيسيا فى زيادة عنف العصابات وفقا لدراسة تنشرها صحيفة "التايمز" بعد غد الاثنين..وتشير الدراسة إلى أن الأطفال الذين يفصلون من المدارس تستهدفهم عن عمد عصابات المخدرات.

يشار إلى أن جرائم العنف فى انجلترا وويلز ازدادت فى الوقت الذى انخفض فيه أعداد ضباط الشرطة إلى رقم قياسى فيما تشير أحدث الإحصاءات إلى زيادة تقدر بـ 12 % فى أعداد حوادث القتل و16 % فى حوادث الطعن و30 % زيادة فى السرقات فى انجلترا. وسُجل ما يزيد على 100 عملية قتل فى لندن هذا العام وتراوحت أعمار ثلث الضحايا بين 16 و 24 عاما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة