وزير التعليم العالى يؤكد على دعم علاقات التعاون العلمى والبحثى مع ألمانيا

السبت، 29 سبتمبر 2018 03:22 م
وزير التعليم العالى يؤكد على دعم علاقات التعاون العلمى والبحثى مع ألمانيا وزير التعليم العالى وهايدرون تمبل مفوضة الشئون التعليمية بالخارجية الألمانية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم السبت كل من "هايدرون تمبل مفوضة الشئون التعليمية والثقافية الخارجية والعلمية والبحثية بوزارة الخارجية الألمانية، وجوليوس جورج السفير الألماني بالقاهرة، والوفد الموافق لهما، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة".
 
فى بداية اللقاء، أكد د. خالد عبد الغفار، حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمي مع ألمانيا، وذلك في ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين الدولتين فى مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار.
 
وأشاد الوزير بمستوى التعليم التقنى الألماني، مطالبا التعاون بين الجانبين للاستفادة من الخبرات الألمانية فى مجالات التعليم المهنى والتقنى والصناعى لخدمة أغراض التنمية فى مصر، لافتا إلى أهمية ربط التعليم الفنى بمتطلبات الصناعة لتحقيق معدلات نمو مرتفعة بمنظومة الصناعة الوطنية، مضيفا أنه بتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى وربطه بسوق العمل المصرى بل والعالمى أيضا، سيعود ذلك بالنفع على القطاع الصناعى وبالتالى ينعكس إيجابيا على القطاعات الأخرى بالدولة.
 
وأكد د. عبد الغفار حرص واهتمام القيادة السياسية بضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية فى مجال التعليم فى إنشاء أفرع للجامعات الدولية فى مصر، مشيرا إلى إعلان السيد الرئيس عام ٢٠١٩ عاما للتعليم.
 
بحث الجانبان إمكانية إنشاء مجمع للجامعات الألمانية فى مصر، وأعرب الوزير عن أمله فى إنشاء هذا المجمع قريبا فى العاصمة الإدارية الجديدة أو غيرها من المدن الجديدة بمصر، مشيرا إلى أن هناك عددا من الجامعات الحكومية كالقاهرة وعين شمس وحلوان وأسيوط لديها برامج شراكة بالفعل مع عدد من الجامعات الألمانية.
 
ومن جانبها، أكدت تمبل على أهمية تفعيل المزيد من أوجه التعاون مع مصر، خاصة فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والمنح الدراسية، مستعرضة بعض تجارب التعاون الناجحة مع مصر خاصة فى مجال التعليم، مشيرة إلى حرص وزيرة التعليم العالى والبحث العلمى الألمانية على دعم علاقات الت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة