مصرع قياديين حوثيين بمعارك الساحل الغربى فى اليمن

السبت، 29 سبتمبر 2018 06:18 م
مصرع قياديين حوثيين بمعارك الساحل الغربى فى اليمن ميليشيا الحوثى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر عسكرية يمنية، اليوم السبت، بمقتل قياديين ميدانيين فى ميليشيات الحوثى الإيرانية، وذلك بعد ساعات قليلة من مقتل قائد حوثى واعتقال آخر فى محافظة الحديدة.

وذكرت المصادر أن قوات دعم الشرعية فى محافظة الحديدة، على الساحل الغربى لليمن، تمكنت من توجيه ضربة دقيقة إلى تجمع للمتمردين الحوثيين ضم القياديين أحمد سعد إبراهيم العلوى وإبراهيم محمد سعيد الجرمى.

وأضافت أن الضربة أدت إلى مقتل القياديين ومرافقيهم، وذلك خلال المعارك الجارية لتحرير مدينة الحديدة.

وجاء هذا التطور، بعد ساعات من توجيه طائرات التحالف العربى ضربة لميليشيات الحوثى الإيرانية فى الحديدة، أدت إلى مقتل قائد بارز فى صفوف المتمردين، وفق ما أعلنت مصادر عسكرية يمنية.

وكشفت المصادر عن مقتل مبخوت صالح سلامة، مساعد قائد ما يسمى "الأمن المركزي" فى صنعاء، إلى جانب 17 شخصا من مرافقيه، وذلك فى غارة جوية لطائرات التحالف العربى فى الحديدة.

وقالت المصادر إن الغارة استهدفت القوة التى كان يقودها سلامة لتعزيز جبهة ميليشيات الحوثى الإيرانية فى منطقة الكيلو 16 فى الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة.

وفى مديرية حيس بالحديدة، تمكنت قوات دعم الشرعية من اعتقال قائد ميدانى فى هجوم لقوات ألوية العمالقة التى تقاتل فى إطار القوات اليمنية الشرعية المشتركة، وبإسناد من طائرات التحالف، التى شنت غارات على ثكنات عسكرية غربى المديرية.

وأشارت ألوية العمالقة إلى أنها اعتقلت القيادى الميدانى الحوثى محمد على صالح غالب السويدي، وقتلت عددا من مرافقيه، وصادرت أسلحة، وقامت بتمشيط عدد من المزارع والقرى التى تقع غربى مديرية حيس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة