اليابان تتعهد بتقديم مساعدات لمناطق الكوارث الطبيعية

السبت، 29 سبتمبر 2018 10:07 ص
اليابان تتعهد بتقديم مساعدات لمناطق الكوارث الطبيعية زلزال اليابان
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الحكومة اليابانية زيادة المساعدات المالية التي تمنحها لأعمال إعادة الإعمار في المناطق التى تعرضت مؤخرا لزلازل قوية وأعاصير عاتية، فضلا عن زيادة أوجه الدعم لتعزيز صناعة السياحة.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم السبت عن رئيس الوزراء شينزو آبى قوله:" إن الحكومة ستساعد في تسريع تعافي الاقتصادات المحلية المتضررة وتحسين التأهب للكوارث، بما فى ذلك خدمات الدعم اللغوى للسياح القادمين من الخارج".

وأضاف آبي فى اجتماع عقده مع وزراء معنيين "أننا سنبذل أقصى الجهود من أجل دعم ضحايا الكوارث بقوة حتى يتمكنوا من إعادة بناء حياتهم اليومية".

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 100 مليار ين ( أى ما يعادل 885 مليون دولار) مطلوبة لتعافى اليابان من الزلزال الذي ضرب محافظة هوكايدو في 6 سبتمبر الجارى، وثلاثة أعاصير قوية ضربت مناطق واسعة من وسط وغرب اليابان فى الشهرين الماضيين.

وقد حددت الحكومة المركزية الضرر في هوكايدو والمناطق التى تضررت من الإعصار بأنها "شديدة للغاية"، وتعهدت بتقديم إعانات إضافية بنسبة 10 إلى 20 في المائة للبلديات التي تضررت بشدة من المخاطر التى عادة ما تلحق بالكوارث الصغيرة، للمساعدة فى إصلاح البنية التحتية مثل الطرق والجسور والمرافق الزراعية.

وقال آبى إن حكومته ستطلق خدمة تلقى مكالمات على مدار 24 ساعة بلغات متعددة وتعزز بشكل أكبر توفير المعلومات للزوار الأجانب عندما تتعطل وسائل النقل والخدمات العامة. كما ستساعد المطارات على زيادة الموظفين الذين يتحدثون الصينية والكورية، على سبيل المثال.

ويأتى هذا القرار بعد أن أعرب سياح أجانب عن قلقهم إزاء قلة الإرشاد فى اللغات الأجنبية فى المطارات ومحطات القطارات والمرافق الأخرى فى وقت وقوع الكوارث.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة