النائب عمرو غلاب: الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الاستقرار فى الوضع الاقتصادى

السبت، 29 سبتمبر 2018 07:00 ص
النائب عمرو غلاب: الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الاستقرار فى الوضع الاقتصادى النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن تراجع نسبة العجز فى الموازنة العامة للدولة كنسبة من الناتج المحلى الإجمالى إلى 7.9% لتسجل 337 مليار جنيه خلال 11 شهرا، فى الفترة من يوليو إلى مايو من العام المالى الماضى 2017 - 2018، مقارنة بنحو 323 مليار جنيه وبنسبة 9.3% خلال الفترة المقابلة من العام المالى السابق له تحمل دلالة قوية على نجاح سياسة برنامج الإصلاح الاقتصادى، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاستقرار فى الوضع الاقتصادى المصرى على كل المستويات.

 

وأضاف غلاب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تراجع نسبة عجز الموازنة يؤكد أن حزمة الإصلاح الاقتصادى التى تسير فيها الدولة المصرية كان لا بد منها، وأن الفترة المقبلة سنجنى ثمار الإجراءات الاقتصادية.

 

وشدد رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب على ضرورة الاستمرار فى رقابة مؤشر عجز الموازنة من قبل الحكومة للتدخل السريع وبشكل عاجل عند حدوث أى مشاكل، بحيث يكون هناك تقرير ربع سنوى على مؤشرات الأداء.

 

وأكد النائب عمرو غلاب أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من النجاح الاقتصادى داخل الدولة المصرية بما ينعكس بالإيجاب من تعزيز الثقة لدى المستثمرين الأجانب لفتح استثمارات داخل مصر، وبالتالى يحدث تأثير فى الداخل من حيث توفير فرص عمل للشباب ومواجهة البطالة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة