الآثار تصمم فتارين العرض بمتحف طنطا دون إسنادها لشركات خاصة لهذا السبب

السبت، 29 سبتمبر 2018 07:30 م
الآثار تصمم فتارين العرض بمتحف طنطا دون إسنادها لشركات خاصة لهذا السبب متحف طنطا القومى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، عن أنه تم العمل على تفصيل فتارين العرض المتحفى بمتحف طنطا القومى بمحافظة الغربية.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة عملت على تفصيل الفتارين من قبل قطاع المشروعات، وعدم إسنادها لشركات تصميم، حتى لا تحمل الوزارة تكاليف مرتفعة، ويأتى ذلك ضمن خطتها لتطوير وترميم المتاحف والمواقع الأثرية.

وأشارت رئيسة قطاع المتاحف، إلى أن المتحف يضم 8579 قطعة أثرية من مختلف العصور والتى تتنوع بين العصور الفرعونية والرومانية واليونانية، ويعد متحف طنطا المتحف الأثرى الوحيد الموجود المحافظة، وتم غلقه منذ 18 عامًا.

وتشمل أعمال التطوير داخل متحف طنطا ترميم مبنى المتحف ومعالجته إنشائيا ووضع فتارين عرض جديدة، كما قامت لجنة سيناريو العرض المتحفى بتغير سيناريو العرض الخاص به، كما أن خطة التطوير تتضمن وضع سيناريو للعرض المتحفى بشكل جديد لإبراز القطع الأثرية الموجودة به سابقا بأفضل شكل، والتى تعبر عن عصور تاريخة مختلفة، وينقسم سيناريو العرض المتحفى إلى قسمين، القسم الأول يضم الأكتشافات الأثرية للحفائر التى تمت بمحافظة الغربية، والقسم الثانى يضم القطع التى ترمز للحياة اليومية والبعث والخلود.

مبنى المتحف يتكون من خمسة طوابق، خصص الطابق الأول للخدمات، والطابق الثانى والثالث لعرض مختلف القطع الأثرية، والطابق الرابع مخصص للمكاتب الإدارية الخاصة بموظفى المتحف، أما الطابق الخامس فيه قاعة للمحاضرات والمؤتمرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة