أكرم القصاص - علا الشافعي

إحساس x صورة.. بورتريهات معبرة لنجوم الفن بتوقيع مصور مصرى

السبت، 29 سبتمبر 2018 03:26 ص
إحساس x صورة.. بورتريهات معبرة لنجوم الفن بتوقيع مصور مصرى نجوم الفن
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقولون "الصورة بألف كلمة"، ولكنها ربما تكون أكثر من ذلك إذا ما حملت تلك الصور معانى إنسانية ومشاعر داخلية لا يمكن التعبير عنها بالكلام، وقتها تكون الصورة أبلغ بكثير من الكلمات.

 

أحمد هيمن أحد أشهر المصورين فى مصر، وتحديدًا فى "البورتريه"، فهو يحكى دائمًا قصصًا إنسانية من خلال الصورة، وهو ما فعله مع مجموعة كبيرة من نجوم الفن فى مصر والعالم، خلال جلسة تصوير نشرها مؤخرًا.

 

أشرك هيمن فى هذه الجلسة مجموعة من الفنانين؛ أبرزهم آسر ياسين وصبا مبارك وسيد رجب ومحمد ممدوح ومحمد فراج وأحمد حاتم وأحمد مالك وتارا عماد وأمينة خليل، والنجمين العالميين أوين ويلسون ومارسيلو فونتى.

 

اسر ياسين ..
آسر ياسين

 

اكتفى هيمن ببورتريه واحد لكل من هؤلاء الفنانين، ولكنه كان معبرًا وصادقًا فى الوقت نفسه، فاستخدم البورتريه لتوصيل شعور إنسانى، فصورة محمد فراج كانت تحمل الكثير من الألم، ظهر على ملامح وجهه وساعدته فى ذلك دمعة سقطت من عينيه.

 

فراج ..
فراج

 

فى صورة آسر ياسين ظهرت على وجه علامات توحى بالتكيف ولكن مع بعض الترقب والانتظار، أما أمينة خليل، فتضمنت كافة معانى الأنوثة الراقية لا سيما مع إضاءة الصورة الخافتة.

أمينة خليل ..
أمينة خليل

 

مع بورتريه صبا مبارك، أبرزها المصور فى صورة المرأة القوية المتماسكة والصارمة أيضًا، ولكن مع سيد رجب لجأ إلى معانى الحكمة والتأمل ساعده فى ذلك هدوء ملامح سيد رجب وإغلاق عينيه.

سيد رجب ..
سيد رجب

 

صبا مبارك ..
صبا مبارك

 

أما مع تارة عماد فكانت صورتها تحمل كافة معانى "الحلم والأمل"، أما "الارتباك" فكان عنوان بورتريه أحمد حاتم، وملأت عينى أحمد مالك الكثير من الأسئلة فى البورتريه الخاص به، ومع محمد ممدوح كان هناك قدر عالٍ من الإنسانية.

 

أحمد حاتم
أحمد حاتم

 

أحمد مالك ..
أحمد مالك

 

تارا عماد ..
تارا عماد
 
محمد ممدوح ..
محمد ممدوح

 

النجم العالمى أوين ويلسون خضع هو الآخر لهذه الجلسة وعبر بملامح وجهه عن الثقة بالنفس، أما "اليأس والضياع" كانا عنوان بورتريه مارسيلو فونتى.

 

أوين ويلسون
أوين ويلسون

 

مارسيلو فونتى
مارسيلو فونتى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة