10 محطات مياه تنقذ الجيزة من الانقطاعات المتكررة.. بداية الانفراجة ديسمبر بمحطة جزيرة الذهب.. توسعات بـ5 محطات وإنشاء 5 آخرين.. والتكلفة تتخطى المليار جنيه.. وبولاق والهرم والعمرانية وجنوب أكثر المناطق معاناة

السبت، 29 سبتمبر 2018 12:00 م
10 محطات مياه تنقذ الجيزة من الانقطاعات المتكررة.. بداية الانفراجة ديسمبر بمحطة جزيرة الذهب.. توسعات بـ5 محطات وإنشاء 5 آخرين.. والتكلفة تتخطى المليار جنيه.. وبولاق والهرم والعمرانية وجنوب أكثر المناطق معاناة محطة مياه - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت من سكان الجيزة ستعلم حجم المعاناة التى يعانيها سكان المحافظة بسبب انقطاعات المياه المتكررة، والخبر السار أن المحافظة أوشكت على الانتهاء من إنشاء عدد من المحطات الجديدة وإنشاء توسعات أخرى بعدة محطات، والذى سينقذ المحافظة من تلك الأزمة.

 

محطة جزيرة الذهب تحل جزءً كبيرا من الأزمة

وتعمل محافظة الجيزة على إنهاء مشاريع بقيمة تتخطى المليار جنيه، ومن بين المحطات الهامة التى ستعمل على حل جزء كبير من الأزمة، محطة جزيرة الذهب التى يتم فيها توسعات تتم على مرحلتين تنتهى المرحلة الأولى منها فى ديسمبر المقبل، وتصل الطاقة الإنتاجية لها لـ80 ألف متر مكعب يوميا، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الثانية فى شهر أبريل المقبل.

 

محطة القراطين ستنتج 80 ألف متر مكعب يوميا

ومن المحطات الجارى تنفيذها، محطة مياه القيراطين، بطاقة إنتاجية 80 ألف متر مكعب يوميا، ومن المقرر أيضا أن يتم الانتهاء منها بشكل كامل قبل نهاية العام الجارى.

 

توسعات محطة مياه أبو النمرس تساهم بـ60 ألف متر

ويجرى الآن توسعة محطة مياه أبو النمرس التى ستضيف 60 ألف متر مكعب يوميا، ومن المقرر أن تساهم هذه المشروعات الثلاثة فى القضاء على أزمة نقص المياه بنسبة تقترب من الـ80%.

 

تدعيم محطة إمبابة بـ6 طلمبات جديدة لزيادة الضخ

ومن المقرر أيضا أن يتم تدعيم محطة مياه إمبابة بـ6 طلمبات جديدة لمضاعفة المياه المنتجة إلى الخزان، ومن المقرر أن تصل هذه الطلمبات الجديدة خلال شهر من الآن، كما سيتم إضافة محطة مياه الحوامدية الى الخدمة بطاقة 70 ألف متر مكعب فى اليوم.

 

توسعات بمحطات الصف وأطفيح ومنشأة القناطر ومزغونة والشوبك

من جانبه، قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المشروعات التى يتم تنفيذها لحل معظم مشاكل المناطق الساخنة بالمحافظة تشمل توسعات محطتى مياه الصف وأطفيح بطاقة 60 ألف متر مكعب فى اليوم لكل منهما ليصبح إجمالى طاقة كل محطة بعد التوسعات 120 ألف م3 ومحطة القيراطيين بأوسيم بطاقة 60 ألف م3 / يوم ومحطة منشأه القناطر بطاقة 80 ألف م3 / يوم على مرحلتين ومحطة مزغونة بالبدرشين بطاقة 5 آلاف م3 / يوم ومحطة الشوبك الغربى بالبدرشين .

 

جنوب الجيزة وبولاق والعمرانية والهرم مناطق الأزمة

وأكد راشد، على أن إجمالى كمية المياه المضافة للجيزة من هذه المشروعات تشمل 430 ألف م3 / يوم لسد العجز الموجود حالياً، لافتاً إلى أن إحياء الوراق وشمال الجيزة والعجوزة والدقى لا توجد بها مشاكل مياه وأن أغلب الانقطاعات ببعض مناطق بأحياء جنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم .

 

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن جميع محطات مياه الشرب بالمحافظة تعمل بكامل طاقتها وتنتج نحو 2,6 مليون م3 / يوم لا تفى باحتياجات سكان المحافظة نظراً للكثافة السكانية العالية والتى يتم تعويضها عن طريق المشروعات الجارى تنفيذها والتى من شأنها حل أغلب مشاكل المياه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة