هيثم الحاج على يكشف كواليس أول أيام استضافة مصر فى معرض عمان للكتاب 2018

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 04:00 م
هيثم الحاج على يكشف كواليس أول أيام استضافة مصر فى معرض عمان للكتاب 2018 الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، كواليس أحداث أول أيام استضافة مصر، كضيف شرف، فى معرض عمان الدولى للكتاب 2018،  وينطلق تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين"، وتستمر فعالياته حتى 6 من أكتوبر.

فى البداية أوضح الدكتور هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ما قيل فى مواقع التواصل الاجتماعى بشأن قيام إدارة معرض عمان الدولى للكتاب، فى هذه الدورة بمنع روايات لبعض الكتب العرب، بأنه لم يتم منع أى كتب صادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، مضيفا: "ليس لدى أى علم بشأن منع كتب من دور النشر المصرية المشاركة".

وأكد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب على أن الجهة المنظمة للمعرض، واتحاد الناشرين الأردنيين "متعاونين معنا بشكل كامل، ولا يوجد أى تقصير، وهناك تنسيق بشكل كامل".

أما عن تقيمه لليوم الأول لاستضافة مصر فى معرض عمان الدولى للكتاب 2018، فقال هيثم الحاج على: شهد اليوم الأول إقبالا كبيرا إلى حد ما، فبحسب طبيعة المعرض، فإن الجماهير تقبل عليه بعد الساعة الثانية عشر ظهرا، وكانت حركة البيع فى مختلف قطاعات وزارة الثقافة، وهو ما كان واضحا من إقبال الجمهور.

وأشار "الحاج على" إلى أن حفل توقيع رواية "فستق عبيد" للكاتبة الأردنية سميحة خريس، إقبالا من الجمهور، وبخاصة العزف على العود، الذى قدمه الفنان كرم مراد، حيث قدم مجموعة من الأغانى من التراث المصرى، وأخرى من ألحانه، جذبت الجمهور بشكل لافت لكل الزائرين أمام جناح مصر فى المعرض.

كما أشار هيثم الحاج على، إلى أن الندوة التى أقيمت للدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، شهدت إقبالا كبيرا، وكانت ردود الأفعال جيدة، وهو ما تبين من خلال مداخلات الجمهور الكثيرة، والتى أعطت للندوة حيوية أكثر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة