أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. محمد سعيد رسلان يخطب الجمعة بالمنوفية عقب حصوله على تصريح الأوقاف

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 12:13 م
فيديو.. محمد سعيد رسلان يخطب الجمعة بالمنوفية عقب حصوله على تصريح الأوقاف محمد سعيد رسلان
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى الداعية السلفى محمد سعيد رسلان، إمام المسجد الشرقى بقرية سبك الأحد التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، خطبة الجمعة، والتى دارت حول "بر الوالدين " والحفاظ على حقوقهما .
 
 
وأكد الداعية السلفى خلال خطبته أن الله دعا إلى أن يبر كل إنسان والديه، وأن يحافظ على حقوقهما لأنهما تعبا كثيرا من أجل الأبناء.
 
وأضاف رسلان، أن التهاون فى حق الأم والأب لا يمكن أن يتم قبوله، مشيرا إلى أن أوسط أبواب الجنة من خلال بر الوالدين، ذاكرا العديد من الوصايا والنماذج التى تساعد على الحفاظ على بر الوالدين .
 
وتابع رسلان، ان طاعة الوالدين متلازمة بطاعة الله، ومقرون بطاعته، وذلك من أهمية الربط بين طاعة الوالدين وطاعة الله، مشيرا إلى الأحاديث النبوية والأيات القرانية حول بر الوالدين.
 
وسرد رسلان العديد من الأمثلة للصحابة الذين تمسكوا بطاعة الوالدين والحفاظ على برهما، والذى يكون قريلا بشكل كبير من الجهاد .
 
وشدد رسلان على ضرورة طاعة الأم والأب فيما تحبه وفيما تكرهه، وأن تفعل ما يريدة الأب والأم ما لايكون هذا الأمر معصية لله .
 
كان الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى، قد أكد أن الشيخ محمد سعيد رسلان حضر إلى مكتبه بديوان عام وزارة الأوقاف، وأكد على ما أعلنه قبل ذلك من أن طاعة ولى الأمر واجبة، وتعهد بالالتزام التام بتعليمات الأوقاف فيما يتصل بخطبة الجمعة، وجميع تعليماتها المنظمة لشئون الدعوة والمساجد، وأن أى تعليمات تصدرها الوزارة بهذا الشأن سيلتزم بها التزاما كاملا، مشيدا بدور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف فى نشر الفكر الإسلامى الوسطى الصحيح، وأثنى على نظام الخطبة الموحدة مؤكدا اقتناعه والتزامه بها.
 
كما أكد رئيس القطاع الدينى أن الوزارة لا تقصى أحدًا ممن تنطبق عليه شروط الخطابة، طالما أنه يعمل من خلال تصريح رسمى صادر عن الوزارة، ويلتزم بجميع تعليماتها بشأن ماكلف به من عمل أو سمح له به .
 
وعلى هذا قرر رئيس القطاع الدينى إعطاء الفرصة للشيخ محمد سعيد رسلان، لأداء خطبة الجمعة فى ضوء ما تعهد به، وسمحت له مديرية أوقاف المنوفية بالعودة إلى أداء خطبته من الجمعة اليوم بناء على ماتعهد به لرئيس القطاع الدينى وحضوره للوزارة وتعهده بالالتزام بجميع ضوابط الوزارة .
 
كما أكد رئيس القطاع الدينى أن الشيخ سعيد رسلان فى هذا الأمر شأنه شأن سائر الخطباء المصرح لهم بالخطابة فى الالتزام والمتابعة من قبل الوزارة .
 
ا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة