أكرم القصاص - علا الشافعي

عشرات الفلسطينين يشاركون فى احتجاج ضد قرار الاحتلال بهدم قرية الخان الأحمر

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 02:14 م
عشرات الفلسطينين يشاركون فى احتجاج ضد قرار الاحتلال بهدم قرية الخان الأحمر مسيرات فى فلسطين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك عشرات المواطنين الفلسطينين، اليوم الجمعة، فى مسيرة منددة بقرار الاحتلال الإسرائيلى هدم قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، وتهجير سكانها.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن المسيرة انطلقت من خيمة الاعتصام، باتجاه الشارع الرئيس المحاذى للقرية، رافعين العلم الفلسطينى، ومرددين هتافات تدعو للصمود والدفاع عن أهالى الخان الأحمر، والوقوف فى وجه القرارات الإسرائيلية الجائرة.

ودعا المشاركون، إلى الحفاظ على وحدة الصف الفلسطينى، والتصدى لكل المؤامرات التى تحاك ضد الشعب الفلسطينى، مطالبين بالبقاء فى خيمة الاعتصام لمؤازرة أهالى القرية التى يتهددها الهدم لصالح توسيع المستوطنات الإسرائيلية، خاصة بعد أن أمهلت سلطات الاحتلال المواطنين حتى الأول من أكتوبر المقبل لهدم منازلهم بأيديهم.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الجمعة البوابة الحديدية التى تغلق الطريق المؤدى إلى قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن جنود الاحتلال أغلقوا البوابة الحديدة ومنعوا الدخول أو الخروج من القرية بشكل مفاجئ من أجل منع المواطنين القادمين لأداء صلاة الجمعة فى الخان الأحمر.
وفى سياق آخر، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى، الشارع الرئيسى أو ما يعرف بشارع 60 جنوب شرق نابلس ومنعت المواطنين من المرور حتى سيرا على الأقدام، بحجة تنظيم "ماراثون" للمستوطنين.
وكان قد أعلن سابقا عن تنظيم "ماراثون" للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال، ينطلق من مستوطنة "راحاليم" باتجاه مستوطنتى "شيلو وجفعات اريئيل"، على حدود قرية اللبن الشرقية باتجاه ترمسعيا وسنجل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة