دعوى قضائية جديدة ضد أبل بسبب iMessage وFaceTime

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 06:00 م
دعوى قضائية جديدة ضد أبل بسبب iMessage وFaceTime أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتادت شركة أبل الدخول فى صراعات قضائية تتعلق ببراءات الاختراع، حيث كان أحدثها ما قامت به شركة فنلندية صغيرة تعرف بـ MPH Technologies والتى أقامت دعوى قضائية ضد شركة أبل، بسبب انتهاك ثمانية من براءات الاختراع الخاصة بـ "أسلوب ونظام إرسال رسالة عبر اتصال آمن"، بالإضافة إلى توجيه الرسائل باستخدام نفس الأنظمة.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، قالت الشركة أن أبل تستخدم تقنية محمية ببراءة اختراع لتوفير التشفير الشامل لخدمات iMessage وFaceTime دون أى اتفاقية أو ترخيص، فيما يذكر فى الإيداع أيضًا أن شركة أبل تطبق بروتوكولات MPH محمية ببراءة اختراع لخدمات VPN الخاصة بها، والتى يتم دمجها فى بعض منتجات برامج أبل.

مع ملاحظة أن الشركة لم تقيم الدعوة الفضائية فى البداية، وحاولت التواصل مع شركة أبل قبل عامين، لإعلامها بالمسألة والتطلع إلى التوصل إلى اتفاق معها بشأن شروط الترخيص الخاصة بالتكنولوجيا، وناقشت الشركتان الموقف عدة مرات لأكثر من 12 شهرًا بعد الإشعار، ولكن تعذر الوصول إلى اتفاق.

إلا أن شركة أبل قالت إنها ستقدم دليلاً يوضح أن تقنيتها لم تنتهك براءات اختراع شركةMPH Technologies، لكنها فشلت فى القيام بذلك، ولعل آخر المراسلات الرسمية بين جانبى الدعوى كانت فى يوليو 2017، ويبدو أن شركة آبل توصلت إلى استنتاج مفاده أنها لا تنتهك براءات الاختراع وتنتهى الحوار.

وبعد منح شركة أبل وقتًا كافيًا، تقدمت شركة MPH Technologies بشكوى انتهاك براءة الاختراع أمس، مطالبة بإجراء محاكمة بواسطة هيئة محلفين، ووفقًا للشكوى المقدمة، فإن الشركة تسعى إلى مساءلة أبل عن سلوكها غير القانونى وأذيها الجسيم الذى ألحقته ببرمجيات الشركة من خلال أشياء أخرى، من خلال معرفته والتعدى المستمر وغير المصرح به لحقوق براءة الاختراع الخاصة به. "










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة