خريطة التوك شو.. حقيقة بيع الدراما المصرية لقنوات إسرائيلية محور أسامة كمال بـ"مساء dmc".. "مساء دريم" يفتح ملف الكشوفات الطبية فى العيادات الخاصة.. وحنان مطاوع ضيفة منى الشاذلى فى "معكم" على cbc

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 05:26 م
خريطة التوك شو.. حقيقة بيع الدراما المصرية لقنوات إسرائيلية محور أسامة كمال بـ"مساء dmc".. "مساء دريم" يفتح ملف الكشوفات الطبية فى العيادات الخاصة.. وحنان مطاوع ضيفة منى الشاذلى فى "معكم" على cbc خريطة التوك شو اليوم
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو مساء اليوم الجمعة، العديد من الملفات التى تشغل الرأى العام، ويناقش كل برامج منفردا مع ضيوفه، إحدى قضايا المجتمع، لتقديم وجبة إعلامية دسمة للجمهور.


 

"اليوم السابع" يقدم لقرائه التقرير التالى، لمعرفة خريطة ضيوف برامج التوك شو فى مختلف القنوات كالتالى:
 

"مساء dmc" مع أسامة كمال
 

يفتح الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج مساء dmc، اليوم الجمعة، ملف إنتاج الدراما التليفزيونية فى مصر، ويطرح عدة أسئلة منها: "هل يحق للمنتج اشتراط قنوات عرض المسلسلات؟ وهل يجب أن تتدخل الدولة فى تنظيم سوق إنتاج الدراما ودعم صناعة الإنتاج الدرامى؟ وما حقيقة بيع الدراما المصرية لقنوات إسرائيلية ناطقة بالعربية عبر وسطاء؟".

 

وفى الفقرة الثانية، يفتح أسامة كمال، ملف الدراجات النارية فى مصر، وهل تحول الدراجات النارية من مجرد هواية إلى جزء من الحياة اليومية للمصريين، وما هى مشكلات اصحاب الدراجات النارية فى مصر، ويحلل بهذه الفقرة المنتجين محمد فوزى، ومحمد عبد الحميد، وممدوح شاهين.

 

"مساء دريم" مع منة فاروق
 

خصص برنامج "مساء دريم" المذاع على قناة "دريم"، حلقته مساء اليوم الجمعة، بفتح ملف الكشوفات الطبية فى العيادات الخاصة، وما أسباب فروق الأسعار فى العيادات الخاصة؟ وكيف تتم الرقابة عليها ؟ وما هى الضوابط المحددة لتحديد الأسعار؟

 

وتستضيف الإعلامية منه فاروق فى الفقرة الأولى الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، والدكتور خالد سمير، أمين صندوق نقابة الأطباء الأسبق، أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، للحديث عن ملف الكشوفات الطبية فى العيادات الخاصة.

 

وفى الفقرة الثانية، سهرة فنية خاصة مع  المطربة سمر الحسينى، وتشدو بأجمل أغانى الطرب الأصيل. 

 

أولى حلقات برنامج أسامة الأزهرى على "dmc"
 

يعرض اليوم الجمعة فى تمام الساعة الخامسة والربع مساء على فضائية dmc أولى حلقات برنامج الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار الرئيس للشئون الدينية، الـ"رؤى".

وتذاع اليوم أولى حلقاته من أمام الأهرامات الثلاثة، تحت عنوان "الموفق عبداللطيف البغدادى.. أعظم من وصف الهرم قبل ثمانية قرون".

وخلال الحلقة يعرض الأزهرى، مقارنة واسعة بين العالم الجليل الموفق عبداللطيف البغدادى أعظم من وصف الهرم كفيلسوف عاشق للعمران ومنبهر بعبقرية القدماء، وبين أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الإرهابى الذى دمر الآثار فى العراق وسوريا وروع الناس وقتلهم، مضيفًا: "المقارنة بينهما فارق ضخم بين عقل انطلق إلى الاهتمام بالبناء والعمران، وآخر دمر مقاصد الشريعة بفهمه الخاطئ بعد أن خيمت الظلمات عقله تجاه الآثار والمعالم الآثرية".

ويستعرض الأزهرى مجموعة من الفيديوهات لمن يقف موقف العداء تجاه التماثيل الأثرية من الجامعات السلفية، ولمن نادى بهدمها، مستعرضًا بالتفاصيل نظرة علماء الإسلام إلى الهرم الأكبر جيل بعد جيل، مؤكدًا أنه لا يوجد حضارة من الحضارات صنعت مثل هذا الأثر العظيم الذى سيظل موجودًا إلى يوم القيامة.

وقال الأزهرى، إن الوقوف بجوار الأهرامات تجديد للذكريات وتفكير عميق فى طرق الإبداع والعمران الذى شيده المصرى القديم" متابعًا: "أنا كمصرى منتمى للأزهر أشهد فى هذه اللحظة بأسمى آيات الفخر والاعتدال والرهبة أمام هذا الصرح العجيب".

وأضاف: "الأهرامات ثمرة عقل عبقرى مبدع، وسبق علمى فهى ليست أحجارا مرصوصة لكن وراؤها علم حكم عميقة حولت الأحجار إلى إبداع"، مشيرًا إلى أن الهرم الأكبر ظل البناء الأعلى على وجه الأرض على مدى 3200 سنة تقريبًا.

 

"معكم" مع منى الشاذلى
 

يستضيف برنامج "معكم" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة CBC اليوم الجمعة، الفنانة حنان مطاوع، وذلك فى تمام التاسعة مساءً.

 

تتحدث حنان مطاوع خلال الحلقة عن دورها فى مسلسل "نصيبى وقسمتك 2"، وعن حياتها الشخصية، بمناسبة مرور عامين على زواجها من المخرج أمير اليمانى.

 

وتروى مطاوع تفاصيل حكاياتها الطريفة مع المطبخ، وكونها "ست بيت" للمرة الأولى. كما تكشف كواليس دورها فى "نصيبى وقسمتك" ودورها فى مسلسل "ضد مجهول"، الذى كان يُنافس فى السباق الرمضانى 2018، وكذلك مسلسل "الرحلة".

 

وتستضيف منى الشاذلى، خلال الحلقة نفسها، تميم يونس، فى أول لقاء له، عقب نجاح أغنيته "إنتى أى كلام" التى حققت مشاهدات تقترب من 3 ملايين مشاهدة.

 

ستشهد الحلقة ظهور حصرى لدكتور ألفونس، الدمية الشهيرة، والذى حكى تفاصيل ظهوره مع الفريق خلال أغنية "إنتى أى كلام".

 

وسيستضيف البرنامج أيضا فريق تميم يونس، والذى ضم كلا من محمد مدحت عازف الكمان، ومحمد خالد عازف الجيتار، ومحمد صفى الدين عازف الطبلة.

 

برنامج "معكم" يذاع الخميس والجمعة فى تمام التاسعة مساءً.

 

صالون المحور مع حسن راتب
 

تقدم قناة المحور الفضائية فى التاسعة مساء اليوم الجمعة الأمسية الوطنية من صالون المحورالثقافى، والتى تقام تحت عنوان "سيناء التحدى والصمود والنصر"، حيث كان اللواء أركان حرب السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الأسبق ضيف شرف صالون المحور الثقافى وبحضورعواقل وشيوخ سيناء والفنان طارق دسوقى وبمشاركة نخبة من العلماء والمثقفين والفنانيين والاعلاميين.

 

 وقام الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، بتكريم اللواء أركان حرب السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الأسبق وإهدائه قلادة جامعة سيناء فى صورة راقية وحضارية تقديراً لمجهوداته بمحافظة شمال سيناء وما قدمه من ملحمة وطنية فى تلك البقعة المباركة، وبحضور عواقل وشيوخ سيناء ومنهم الشيخ إبراهيم الزملوط، الشيخ حسن خلف، الشيخ إبراهيم رفيع، الشيخ عبد الله جهامة، صلاح سلام، الفنان طارق دسوقى وبمشاركة نخبة من العلماء والمثقفين والفنانيين والإعلاميين. 

واستهل الدكتور حسن راتب كلمته بأن هذا الأسبوع من الجائز تسميته بأسبوع الحزن لوفاة ثلاثة من الأهل والأصدقاء، حيث توفيت أختى الصغيرة، وأيضاً فقدنا اللواء على العزازى والذى كان يعد نموذجاً فى دماثة الخلق، وفى الختام فقدنا صديق عزيز وينتمى قلباً وقالباً إلى سيناء النائب حسام الرفاعى، فله ما أعطى ولله ما أخذ وكانت أيام عصيبة علينا متوجهاً بالدعاء لهم بالرحمة.

وأكد "راتب"، أن هذه الليلة من صالون المحور تحمل خصوصية وله رمزية خاصة وهى "الوفاء"، وسيناء فى كتب الأقدمين، عندما بدأ الإنسان فى تعلم الكتابة، وأطلق عليها سيدة رمال العالمين، وهذه خصوصية خاصة لسيناء، وكل من عاش على هذه الأرض فهو سيد البشر أجمعين، فإذا كان بدوياً أو حضر أو مسئولا أو أى شخص خدم فى سيناء قد نال هذه المكانة العظيمة.

 

نظرة مع حمدى رزق
 

يستضيف برنامج "نظرة" الذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، والدكتور عبد الله سلامة عضو مركز الفتوي العالمي ووحدة لم الشمل بالأزهر الشريف، على فضائية صدى البلد.

ومن المقرر أن تناقش الحلقة قانون الأحوال الشخصية المقدم من الأزهر الشريف، وإلى أين وصلت محطاته حاليا.

باب الخلق مع محمود سعد

 

يستضيف برنامج "باب الخلق" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد، شريف عرفة، المتخصص فى علم النفس الإيجابى، على شاشة قناة النهار.

ويتحدث عرفة خلال اللقاء، عن خطة النجاح وأساب الفشل فى حلقة بعنوان "قراط حظ ولا فدان شطارة"، لإعطاء الشباب طاقة إيجابية لإخراج أفضل الطاقات لديهم فى المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة