خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وكالة الفضاء اليابانية تنشر صورا من أول مهمة فى العالم على سطح كويكب

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 04:00 م
وكالة الفضاء اليابانية تنشر صورا من أول مهمة فى العالم على سطح كويكب كويكب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقط زوجان من المركبات الفضائية الروبوتية اليابانية صورًا فوتوغرافية وفيديو جديدًا مذهلاً من سطح كويكب على بعد 180 مليون ميل من الأرض، ووصلت تلك المركبات إلى كويكب ريوجو بنجاح فى الأسبوع الماضى بعد إطلاقه على مسبار هايابوسا 2.

والصور الجديدة المذهلة والفيديو الذى نشرته وكالة استكشاف الفضاء اليابانية تُظهِر سطح الكويكب الصخرى، وتكشف عن أول "قفزة" ناجحة للمركبة، وتستخدم وكالة الفضاء اليابانية المركبة الفضائية للبحث عن أدلة على أصول النظام الشمسى، وأوضحت الوكالة أن المهمة هى الأولى من نوعها فى العالم على سطح الكويكبات.

جانب من الصور
جانب من الصور

 

سطح الكويكب
سطح الكويكب

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أكدت الوكالة اليابانية على أن المركبات الفضائية الروبوتية أرسلت المزيد من الصور من سطح Ryugu، كما أن العلماء رصدوا قفزة ناجحة فى 23 سبتمبر 2018، وهو ما يثبت أنها تعمل بشكل ناجح على سطح الكويكب.

وقالت الوكالة فى بيان إن كل مركبة من هذه المركبات تعمل بشكل طبيعى وبدأت فى مسح سطح ريوجو، ومن خلال الاستفادة من الجاذبية المنخفضة فى الكويكب، سوف تقفز على السطح، وسترتفع إلى 15 مترا (49 قدما) والبقاء فى الهواء لمدة 15 دقيقة من أجل مسح الملامح الفيزيائية فى الكويكب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة