خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جوجل تعترف بنيتها لإطلاق محرك بحث مخصص للصين وترفض الكشف عن التفاصيل

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 07:00 م
جوجل تعترف بنيتها لإطلاق محرك بحث مخصص للصين وترفض الكشف عن التفاصيل جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئول تنفيذى رفيع المستوى بشركة جوجل للمشرعين فى الولايات المتحدة أن جوجل ستتبع ضوابط الخصوصية والأمان الخاصة بها فى حالة عودتها إلى الصين، لكن دون إعطاء تفاصيل كثيرة حول خطة جوجل المعلنة لإطلاق نسخة خاضعة للرقابة من محرك البحث الخاص بها فى الصين.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، أكد "كيث انرايت" رئيس قسم الخصوصية فى جوجل، أمام أعضاء الكونجرس الأمريكى فى جلسة استماع للجنة التجارة فى مجلس الشيوخ يوم الأربعاء الماضى، أن مشروع البحث الصينى موجود بالفعل، لكن "ماكينت" لم يكشف عن الكثير، تاركا المشرعين بخيبة أمل.

وكانت قد انتشرت أخبار حول خطة جوجل لبناء محرك بحث خاضع للرقابة فى الصين فى أغسطس، حيث قيل إن منصة البحث ستدرج "استعلامات حساسة" فى القائمة السوداء حول مواضيع تشمل السياسة وحرية التعبير والديمقراطية وحقوق الإنسان والاحتجاج السلمى، مما أدى إلى اندلاع احتجاجات داخلية بين بعض موظفى جوجل.

ووفقًا لمذكرة حول المشروع، تم كتابتها بواسطة مهندس من جوجل، فإن نظام البحث سيطلب من المستخدمين فى الصين تسجيل الدخول لإجراء عمليات البحث، وسيقومون بمشاركة البيانات الهامة مع شريك صيني.

وفى جلسة الاستماع التى عُقدت أمام الكونجرس، رفضت أنورايت أن تشرح الغرض منها، وأصرت على أنه "ليس واضحًا فى حدود ما هو فى نطاق أو خارج نطاق ذلك المشروع".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة