خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الكولاجين مش بس للبشرة.. يمكنك تناوله كمشروب لتقوية العظام

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 11:00 م
الكولاجين مش بس للبشرة.. يمكنك تناوله كمشروب لتقوية العظام الكولاجين - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
اليوم السابع بلس
ربما سمعت عن مستحضرات "الكولاجين" التى تستخدم فى كريمات ومستحضرات العناية بالبشرة، ولكن هل تعرف أن هناك "بودرة الكولاجين" وهى نوع من الأحماض الأمينية التى يحتاجها جسمك ويمكنك أن تقوم بشربها فى كوب ماء أو عصير لفوائده العديدة، التى نتعرف عليها فى السطور التالية.
 
ذكر موقع مجلة "Time" أن الكولاجين يلعب دوراً هاماً في صحتك البدنية وصحة العظام والأوتار والعضلات والجلد وحتى أسنانك، وهو بروتين بنيوي يربط الخلايا والأنسجة معاً ويساعدها في الحفاظ على شكلها.
 
ومع التقدم فى العمر ينتج جسمك كمية أقل وأقل من الكولاجين، لذا تقوم الشركات بتسويق منتجات الكولاجين كوسيلة لزيادة مستويات جسمك منها.
 
وقال الدكتور مارك مويد، مدير الطب الوقائي والطب البديل في جامعة ميتشيجان": "إن الكولاجين هو في الأساس أحماض أمينية تعمل على بناء البروتين."
 
وأضاف أن المكملات الغذائية والأطعمة التي تحتوي على الكولاجين تحتوي على سلاسل من الأحماض الأمينية من البروتينات المشتقة من الكولاجين، أو في بعض الأحيان الأحماض الأمينية فقط.
 
وهناك أنواع مختلفة من الكولاجين، بعضها مشتق من عظام الحيوانات أو الجلد، وغيرها من غضروف الحيوانات.
 
و استهلاك الكولاجين من مصادر حيوانية، سواء كمسحوق مكمل غذائى أو في طعام مثل شوربة العظام - يمكن أن يساعد الجسم على تجديد مخزونه من الكولاجين المتناقص.وبعض الأبحاث تظهر فوائد للكولاجين فى الوقاية من هشاشة العظام وتحسين الجلد.
 
ووجدت دراسة أجريت في عام 2008 من جامعة ولاية بنسلفانيا أن الرياضيين الذين تناولوا مكمل الكولاجين، لمدة ستة أشهر واجهوا آلاماً أقل في المفاصل من غيرهم. 
 
وقد ربطت دراسات مماثلة مكملات الكولاجين بانخفاض معدلات آلام الظهر أو آلام الركبة بين الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة