موجز 6.. السيسي: سياسة مصر الخارجية تشمل تعزيز التعاون بين دول الجنوب

الخميس، 27 سبتمبر 2018 06:00 م
موجز 6.. السيسي: سياسة مصر الخارجية تشمل تعزيز التعاون بين دول الجنوب موجز أخبار 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد أن السياسة الخارجية المصرية تشمل تعزيز التعاون بين دول الجنوب.

 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..

الرئيس السيسي: السياسة الخارجية المصرية تشمل تعزيز التعاون بين دول الجنوب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ما زالت فى طليعة الدول الداعمة لمجموعة الـ 77، بعد نصف قرن على إنشاءها، مشيرًا إلى أن مبادئ السياسة الخارجية المصرية تشمل تعزيز التعاون فيما بين دول الجنوب، لجعل النظام الدولى أكثر إنصافا وعدالة.

إخلاء سبيل شقيق عصام الحضرى فى واقعة تزوير شهادة دبلوم بدمياط

قرر قاضى المعارضات الجزئية بنيابات مركز دمياط، إخلاء سبيل محمد كمال الحضرى شقيق الحارس الدولى عصام الحضرى، حارس مرمى منتخب مصر بضمان محل إقامته ولحين ورود تحريات المباحث حول واقعة اتهامه  لتزوير شهادة الحصول على دبلوم فنى.

الأمم المتحدة تشكل فريقا لإعداد محاكمة بخصوص الروهينجا فى ميانمار

صوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الخميس، لصالح تشكيل فريق لجمع الأدلة على انتهاكات حقوق الإنسان فى ميانمار، بما فى ذلك احتمال وقوع إبادة جماعية، وإعداد ملفات لأى محاكمة فى المستقبل.

جوجل يحتفل بـ20 عاما على خدماته.. واليوم السابع يهنئ محرك البحث العملاق بعيد ميلاده

احتفلت شركة "جوجل" بمرور 20 عاماً على إنشاءها بعرض فيديو على صفحة محرك البحث العملاق يوثق عيد ميلادها، وتحت شعار "جوجل تستطيع الإجابة على كل أسئلتك"

صور.. الرئيس السيسي يفتتح الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة الـ 77 والصين

أعلن الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون تشكيل فريقه الذى يواجه النجمة اللبناني بعد قليل، فى المواجهة التى تأتى فى إياب دور الـ32 من البطولة العربية، والمقرر اقامتها فى بيروت

وزير الدفاع يلتقى القائد العسكرى للتحالف الإسلامى العسكرى لمحاربة الإرهاب

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول راحيل شريف القائد العسكرى للتحالف الإسلامى العسكرى لمحاربة الإرهاب والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.

للعاملين بالجهاز الإدارى.. تعرف على كيفية الانضمام لدورة مكافحة الفساد

يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة فى إطار الخدمات التعريفية التى تقدمها الجريدة، لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، من خلال شرح لكيفية الإنضمام للمنظومة التدريبية التى أطلقتها هيئة الرقابة الإدارية للتعلم عن بعد عبر الإنترنت، للتدريب على نشر قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد بنظام التعلم الإلكترونى، بالتعاون مع ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال المركز التنافسى للتعلم الإلكترونى .

 

المرور يغلق محور صلاح سالم جزئيا لمدة 3 أيام.. ليلاً فقط

تجرى اﻹدارة العامة لمرور القاهرة ، إغلاق جزئى لمحور صلاح سالم لمدة 3 أيام ، بعدما تقدمت شركة ‏مياه القاهرة الكبرى بطلب للحصول على تصريح لاستكمال أعمال تنفيذ مشروع خط مياه قطر 200 مِم، لتغذية مكتبة الأزهر الشريف ‏بطريق الخدمة بمحور صلاح سالم وسط انتشار الخدمات المرورية.

5 معلومات عن تقنية الـ

"VAR" بعد قرار تطبيقها فى دوري ابطال اوروبا

أعلن الاتحاد الاوروبى لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس تطبيق تقنية الفيديو فى النسخة القادمة من مسابقة دورى ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبي، بجانب بطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2020"، وبطولتى الدورى الأوروبى ودورى الأمم الأوروبية موسم (2020 -2021).

 

بعد قليل..الرئيس السيسى يترأس اجتماع مجموعة الـ 77 والصين فى نيويورك

يترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد قليل، الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة الـ 77 والصين، التى تتولى مصر رئاستها خلال العام الجارى للمرة الثالثة فى تاريخ المجموعة.

لأول مرة.. إدراج 19 جامعة مصرية فى تصنيف التايمز البريطانى

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى عن زيادة عدد الجامعات المصرية المدرجة فى تصنيف التايمز "Times Higher Education" البريطانى ليصل إلى ١٩ جامعة مصرية بين أفضل ١٢٠٠ (ألف ومائتين) جامعة شملها التصنيف من بين ٢٥٠٠٠ (خمسة وعشرين ألفا) على مستوى العالم مقارنة بالأعوام الماضية.

 

تعرف على قيمة مصروفات المدارس الخاصة عبر خدمة الاستعلام بموقع التعليم

أعلن الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، توفير رابط إلكترونى وخدمة لتمكن ولى الأمر من معرفة مصروفات المدارس الخاصة من خلال الرقم القومى للطفل فى شهادة الميلاد، وبيانات الميلاد الخاصة بالطفل.

الزراعة تحدد 8 إجراءات جديدة لتراخيص المناحل.. تعرف عليها

السماح بترخيص تشغيل مشروعات المناحل الجديدة ومنتجاتها على الأراضى القديمة داخل الزمام والأراضى المستصلحة حديثة وتكون بعيدة عن الكتلة السكنية بمسافة لا تقل عن 500 متر.

 

ألمانيا تفوز بشرف تنظيم "يورو 2024" على حساب تركيا

أعلنت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" اليوم، الخميس، فوز ألمانيا بشرف تنظيم كأس الأمم الأوروبية 2024 والتى يتنافس عليها كل من ألمانيا وتركيا.

 

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بختام تعاملات اليوم..والأجانب الأكثر إستحواذاً

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، كما ارتفع رأس المال السوقى بقيمة 623 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 801.932 مليار جنيه

 

وزارة الخارجية تنجح فى إعادة 78 مواطنا من المحتجزين فى ليبيا

نجحت وزارة الخارجية في إعادة 78 مواطناً بسلام إلى أرض الوطن من ليبيا، وذلك بعد تلقي الوزارة إخطاراً من مكتب المنظمة الدولية للهجرة في تونس عبر مكتب المنظمة في القاهرة يفيد باحتجاز ما يقرب من 115 مواطناً مصرياً لدخولهم بشكل غير شرعي إلى البلاد، وذلك في إطار حرص الحكومة المصرية على حماية مصالح مواطنيها في الخارج والحفاظ على سلامتهم.

 

صور.. "السكة الحديد" تثبت أن العمر الافتراضى ليس عائقا.. تجهيز قطار الصعيد لاستقلال رئيس الوزراء يكشف قدرتها على تحسين الخدمة متى أرادت.. القطار بالخدمة منذ 44 عاما وكان درجة ثالثة قبل تحويله "إسبانى" 1993

ما فعله مسئولو هيئة السكة الحديد فى تجهيز القطار الإسبانى رقم 982 من أجل استقلال رئيس مجلس الوزراء له خلال زيارته الحالية لمحافظات الصعيد، يؤكد أن العمر الافتراضى للقطارات ليس عائقا أمام تحسين الخدمة، فالقطار الذى انتهى عمره الافتراضى منذ نحو 10 سنوات حظى بإشادة الجميع من مسئولين وركاب خلال رحلته التى استقلها رئيس الوزراء والوزراء المرافقون من سوهاج إلى قنا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة