مسئول تنفيذى بجوجل يؤكد خطط الشركة لإطلاق محرك بحث مخصص للصين

الخميس، 27 سبتمبر 2018 11:00 م
مسئول تنفيذى بجوجل يؤكد خطط الشركة لإطلاق محرك بحث مخصص للصين جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدون تقديم تفاصيل كثيرة حول خطة جوجل المعلنة لإطلاق نسخة خاضعة للرقابة من محرك البحث الخاص بها فى الصين، كشف مسئول تنفيذى رفيع المستوى بالشركة للمشرعين فى الولايات المتحدة أن الشركة ستتبع ضوابط الخصوصية والأمان فى حال سعيها وراء أى اهتمام بالصين.

وظهر كيرت انرايت، رئيس قسم الخصوصية فى جوجل، أمام أعضاء الكونجرس الأمريكى فى جلسة استماع للجنة التجارة فى مجلس الشيوخ أمس الأربعاء، لتأكيد أن مشروع البحث الصينى موجود بالفعل، لكن لم يكشف انرايت عن الكثير من التفاصيل، تاركا المشرعين بخيبة أمل.

وقال انرايت لـ"ماجى حسن"، عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطى فى نيوهامبشير قوله: "ما أفهمه هو أننا فى الواقع لم نكن قريبين من إطلاق محرك للبحث فى الصين، لكن غير متأكد ما إذا كنا سنفعل فى مرحلة ما فى المستقبل أم لا".

اندلعت الأخبار حول خطة جوجل لتطوير محرك بحث خاضع للرقابة فى الصين بأغسطس الماضى، عندما كشف موقع The Intercept الأمريكي أن عملاق البحث سيضع بعض الاستعلامات الحساسة فى القائمة السوداء بمحركه للبحث حول مواضيع تشمل السياسة وحرية التعبير والديمقراطية وحقوق الإنسان والاحتجاج السلمى، مما أدى إلى اندلاع احتجاجات داخلية بين بعض موظفى الشركة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة