مدير بفيس بوك لمؤسس واتس آب: مهاجمة ناس جعلوك ملياردير أمر متدنى

الخميس، 27 سبتمبر 2018 02:00 م
مدير بفيس بوك لمؤسس واتس آب: مهاجمة ناس جعلوك ملياردير أمر متدنى ديفيد ماركوس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافع "ديفيد ماركوس" أحد أهم مديرين فيس بوك عن الشركة التكنولوجية العملاقة والرئيس التنفيذى "مارك زوكربيرج"، وهذا بعد أن تحدث "براين أكتون" أحد مؤسسى "واتس اب" بشكل حاسم عن تجربته فى الشركة خلال مقابلة أجراها مع مجلة "فوربس" أمس الأربعاء، وقال فيها إن زوكربيرج كان فى عجلة من أمره لكسب المال من خدمة التراسل الفورى الشهيرة، حتى ولو على حساب التشفير.

ورد ماركوس الذى انضم إلى فيس بوك فى عام 2014: "هناك القليل من الشركات التى تعمل على تمكين المؤسسين والاحتفاظ بهم وفرقهم، وبالنسبة لبعضهم، فإن فيس بوك هو المكان الذى عملوا فيه أفضل أعمالهم، وكان له أكبر تأثير على العالم ".

وأضاف "ماركوس" أن بعد صفقة واتس اب، أعطى زوكربيرج للفريق مكتبًا بمخطط مختلف ومساحة شخصية أكثر من باقى الموظفين، وقال أيضا إن زوكربيرج أيد بشكل كامل إطلاق ميزة التشفير على واتس اب، والتى تم تطبيقها بعد الاستحواذ، وهو ما يعنى أن فيس بوك يؤيد التشفير وحماية خصوصية المستخدمين.

وكتب يقول إن رأى مارك كان أن واتس آب تطبيقًا خاصًا للمراسلة، وساعد التشفير على ضمان أن تكون رسائل الأشخاص خاصة بشكل حقيقى، أما بالنسبة لنموذج العمل، يقول ماركوس إن زوكربيرج قام بحماية واتس اب لفترة طويلة جدًا من الجانب الإعلانى والمراسلات التجارية.

وفى النهاية قال :" أنى أجد مهاجمة ناس وشركة جعلتك ملياردير أمر متدنى للغاية".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة