فيديو.. "مباشر قطر" تعرض تقريرًا يوضح المهام السرية للقاعدة التركية فى الريان

الخميس، 27 سبتمبر 2018 06:47 م
فيديو.. "مباشر قطر" تعرض تقريرًا يوضح المهام السرية للقاعدة التركية فى الريان تميم وأردوغان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى صباح يوم 28 من شهر أبريل عام 2014، أعلن تميم بن حمد عن إنشاء قاعدة الريان العسكرية التركية فى قطر، بموجب توقيع اتفاقية تعاون عسكرى بين البلدين، وكان من المقرر أن يتواجد بالقاعدة 90 جنديا تابعون لفرقة طارق بن زياد التركية برفقة مدرعاتهم وتستوعب القاعدة 3 آلاف جندى.

ووفق التقرير الذى بثتة فضائية "مباشر قطر"، كانت تلك هى الخطوة الأولى لوضع قدم حقيقية لتركيا على الأراضى القطرية، وكان الهدف المعلن وراء إنشاء القاعدة هو التدريب المشترك من أجل مواجهة المخاطر المشتركة التى تواجه البلدين، إلا أن الهدف الأساسى أغراض أخرى .

وأكد التقرير، أن دوافع الدوحة ظهرت جلية عقب المقاطعة العربية عندما حركت تركيا 200 ألف جندى من القوات الخاصة إلى هذه القاعدة، وحاول تميم بن حمد أن يجمل صورته أمام الشعب فأعلن على لسان وزير الدفاع خالد بن محمد العطية أن القوات التركية دخلت من أجل مهام تدريبية.

وتابع: "ولكن تلك التصريحات كذبتها الوقائع على الأراض، عندما استقبلت قاعدة العديد فى 29 يونيو الدفعة الثالثة من القوات، وأكد خبراء أن حجم القوات التركية على الأراضى القطرية ليست من أجل التدريب المشترك كما يزعم تنظيم الحمدين، ولكن من أجل حماية تميم بن حمد، وهو الأمر الذى اتضح فيما بعد عندما تم الكشف عن أن تميم دفع 8 مليار دولار لتركيا من أجل حمايته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة