صور.. استئصال "جنين" من بطن رضيعة بأسيوط

الخميس، 27 سبتمبر 2018 08:27 م
صور.. استئصال "جنين" من بطن رضيعة بأسيوط الطفلة
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق طبى بقسم جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط، اليوم الخميس، فى استئصال "جنين" غير مكتمل من داخل بطن رضيعة لا يتجاوز عمرها العشر أيام.

ضم الفريق الطبى الدكتور محمد عبد القادر عثمان أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى والدكتور محمد حمادة تكرونى مدرس مساعد جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعى بأسيوط والدكتور محمد فتحى والدكتور عمرو محمد أحمد والدكتورة منه الله بكرى أطباء التخدير .

وقال الدكتور محمد عبد القادر أستاذ جراحة الأطفال فى تصريحات صحفية، إن جراحة استئصال الجنين غير المكتمل "ميتًا" من داخل بطن الرضيعة استغرقت 90 دقيقة وكان يتغذى من شرايين الطفلة الحاضنة، مشيرًا إلى أن حالة الطفلة الرضيعة مستقرة وتم نقلها إلى وحدة المبتسرين لاستكمال علاجها.

كان مستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط استقبلت الرضيعة "وعد" والتى لا يتجاوز عمرها 10 أيام وبداخلها جنين غير مكتمل؛ وقال حسن عادل، والد الطفلة "وعد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"؛ إنه يقيم بمركز صدفا التابعة لمحافظة أسيوط، ويعمل بأحد الفنادق بالغردقة، وقبل الولادة تلقى اتصالاً من زوجته تخبره بأنها تشعر بآلام الولادة وأنها سوف تذهب إلى أحد الأطباء فى عيادته الخاصة؛ وبعد إجراء شائعات وفحوصات أخبرها الطبيب بأنه لاحظ شيء غريب بداخل بطن الجنين، وممكن تكون تشوهات فى الجنين.

وأضاف "حسن عادل" والد الطفلة "وعد": "بعدها تم تحويل زوجتى إلى مركز متخصص لإجراء إشاعة رباعية الأبعاد، وأظهرت نتائجها إن الجنين بداخله جنين آخر يوجد به ساقان وقدمان وجسم؛ ولكن متشوه، وهذا ما أظهرته الأشعة التليفزيونية لزوجتى بعدها تم العودة إلى الطبيب المتخصص فى النساء والتوليد وتم إجراء عملية الولادة لها، وتم تحويلها إلى مستشفى الأطفال الجامعى لوضعها فى حضانة وتلقى العلاج.

وتابع حسن: "توجهت إلى مستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط، وتم إنهاء إجراءات دخول ابنتى "وعد" ووضعها فى وحدة المبتسرين لحين إجراء جراحة لها لاستخراج الجنين المشوه من بطنها؛ مضيفا: "ومن وقت أن جاءت ابنتى إلى مستشفى الأطفال نجد عناية بها من قبل الأطباء ولم نقم بدفع أى مبالغ مالية إلى المستشفى".

من جانبه قال الدكتور محمد عبد القادر أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعى والمشرف على حالة الطفلة "وعد" إن حالة الطفلة نادرة الحدوث بنسبة 1 فى المليون وهى عبارة عن توأم مشترك فى مشيمة واحدة ويحاصر فيها الجنين القوى الجنين الضعيف ويحتويه بداخله وينمو داخله نمو غير مكتمل وبعد الولادة يعانى الجنين المكتمل من ورم بالبطن.

وأوضح أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعى والمشرف على حالة الطفلة أن "وعد" ولدت ولادة قيصرية فى عيادة خاصة بعد تشخيص قبل الولادة بوجود جنين غير مكتمل داخل الطفلة المكتملة النمو عن طريق إشاعة رباعية الأبعاد .

استئصال جنين غير مكتمل من جسد رضيع (1)
 

 

استئصال جنين غير مكتمل من جسد رضيع (2)
 

 

استئصال جنين غير مكتمل من جسد رضيع (3)
 

 

استئصال جنين غير مكتمل من جسد رضيع (4)
 

 

استئصال جنين غير مكتمل من جسد رضيع (5)
 

 

استئصال جنين غير مكتمل من جسد رضيع (6)
 

 

استئصال جنين غير مكتمل من جسد رضيع (7)
 

 

استئصال جنين غير مكتمل من جسد رضيع (8)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة