شاهد.. أهم 7 سيارات يمتلكها زعماء العالم.. ترامب يستقل دبابة.. بوتين يمتلك كاسحة ألغام.. ميركل تعشق المرسيدس.. ماكرون يهوى السيارة الرياضية.. الملكة إليزابيث الثانية تقتنى رولز رويس.. ورئيس الصين كلاسيكى

الخميس، 27 سبتمبر 2018 06:56 م
شاهد.. أهم 7 سيارات يمتلكها زعماء العالم.. ترامب يستقل دبابة.. بوتين يمتلك كاسحة ألغام.. ميركل تعشق المرسيدس.. ماكرون يهوى السيارة الرياضية.. الملكة إليزابيث الثانية تقتنى رولز رويس.. ورئيس الصين كلاسيكى الملكة اليزابيث
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحكم منصبهم الهام يحتاج رؤساء دول العالم اقتناء سيارات ذات مواصفات خاصة، بهدف تأمينهم ولكى يشعروا بالراحة، ولاسيما أنهم قد يقطعون مسافات طويلة لافتتاح مشروعات أو حضور مؤتمرات داخل العاصمة، ولكل رئيس دولة طرازه الخاص من السيارات، والتى تصنع جميعها خصيصًا من قبل أكبر الشركات العالمية.

واقتناء رئيس دولة كبرى سيارة من نوع ما، يعتبر فى حد ذاته دعاية كبيرة لا تعوض لتلك الشركة، فتنقلات الرؤساء التى تبثها وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية فى كافة المحافل والمناسبات، بمثابة دعاية مجانية على الهواء مباشرة لشركات تلك السيارات، ولعل أبرز أنواع السيارات التى يفضلها الرؤساء هى الـ"مرسيدس" و"رولز رويس" و"بى ام دبليو"، وفى هذا الصدد، يستعرض "اليوم السابع"، فى التقرير التالى، أبرز أنواع السيارات التى يستقلها زعماء العالم.

سيارة ترامب.. دبابة مصفحة بكل المقاييس

سيارة استثنائية أو غير عادية تلك التي يمتلكها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي ظهر بها أول مرة وهو يتوجه إلى مدينة نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورته الـ73.

 

وتمتع هذه السيارة وهى من نوع" ليموزين" كادليك بالعديد من المميزات التى يمكن وصفها بأنها دبابة فى شكل سيارة  ومن مميزات السيارة  فهى واحدة من أكبر السيارات على الطريق فى العالم والسيارة تشبه المدرعة العسكرية حيث يصل سمكها إلى 8 بوصات ووزنها يماثل طائرة بوينج 74، ومصممة على شكل هيكل شاحنة جنرال موتورز وتزن 6350 كلج ،وهيكل السيارة مصنوع من الفولاذ والألمنيوم والتيتانيوم والسيراميك.

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

ويصل سمك زجاج السيارة إلى 5 إنشات وهى ضد الرصاصات ومغلقة بإحكام لضمان حمايتها من أى هجوم كيماوى. ومزودة بوحدات أكسجين خاصة بها فى حالة الطوارىء، وأبواب السيارة سميكة جدا لمنع سماع الضوضاء الخارجية.

أما خزان الوقود يحوى مانعا للتسرب ومزود بمادة الفوم التى تمنعه من الانفجار حتى إذا تعرض لضربة مباشرة، وتحتوى كذلك على كابينة إسعاف تمكن من إجراء عملية جراحية فى الحال.

 
سيارة ترامب
سيارة ترامب


 

سيارة بوتين مضادة للألغام

أما سيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وهى من نوع " كورتيج – Cortege "، فتجمع من ناحية التصميم الخارجي رولز رويس فانتوم الانجليزية الفارهة، ومرسيدس اس كلاس  الألمانية  كما حصلت على شبك أمامي ضخم مصنوع من الكروم الفضي اللامع تحيط به مصابيح بتصميم مستمد من سيارة كرايسلر 300، أما المصابيح الخلفية لهذه السيارة الرئاسية الروسية فتبدو شبيهة بالمستخدمة في سيارة "إس كلاس".

 

وصرح خبير السيارات فياتشيسلاف سوبوتين، لقناة "زفيزدا" التلفزيونية الروسية، بأن سيارة بوتين الليموزينية تحتوي على كبسولة مدرعة، يمكنها مقاومة الطلقات النارية، وانفجار الألغام الأرضية، كما تحتوي السيارة على نظام خاص للاتصالات فالنظام الداخلي لها مبني بالكامل على أقمارنا الصناعية، وهو مدمج بالكامل في السيارة، وهو أمر مهم للغاية؛ ما يجعلها على اتصال تحت أي ظرف من الظروف.

وأضاف سوبوتين، أن النظام الدفاعى هو أيضاً أعلى مستوى. ففي حالة وقوع هجوم كيماوي، يمكن للسيارة أن تغلق نوافذها وتبقى لفترة طويلة تحت الماء، تماماً مثل الغواصة"، كما تتمتع هذه السيارة بناقل حركة غير عادي، تم تصميمه ليكون آلياً، كما أنه هجين مع مولّد يمكنه العمل كمحرك كهربائي وكمولد، وتم تغطية جسم السيارة بطبقة مدرعة بسُمك 15 ملليمتراً مع هيكل مقوّى يضمن عدم انزلاق جسمها تحت الضغط.

 
سيارة بوتين
سيارة بوتين

 

ويبلغ طول السيارة 7 أمتار تقريباً، وهو أطول بقليل من سيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ولكنها أخف وزناً؛ حيث يصل وزنها إلى 6.5 طن، وبدأت روسيا في تطوير سيارة السينات ليموزين كجزء من عائلة من المركبات التي أطلق عليها اسم كورتيز في عام 2012، وقد أنفقت حتى الآن 300 مليون دولار على المشروع.

وبالنظر إلى مدى وزنها، فمن المؤكد أن السيارة تحتوي على تصفيح للدروع وشاسيه محسَّن للتصدي لتفجيرات القنابل، رغم أن روسيا لم تكشف عن أي من هذه التفاصيل، ويتم تشغيل السيارة بمحرك توربيني V8 بسعة 4.4 لتر يعمل بشاحن توربيني، وسيحل محل سيارة الليموزين من طراز "مرسيدس بنز" التي استخدمها الرؤساء الروس منذ عام 1994، وفى الداخل، زيّنت سيارة الليموزين بمقاعد جلدية بيضاء وتفاصيل من الخشب، وتحتوي على أنواع كثيرة من الأسلحة الروسية المثبتة في الباب.

سيارة ماكرون..شبابية اخر حاجة

وبحكم كون الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، تولى الرئاسة الفرنسية وهو ابن 38 عاماً، فإن سيارته تتميز بأنها سيارة شبابية لتعبر عن شخصية "ماكرون" وعمره، ففي الوقت الذي يحرص فيه رؤساء الدول الكبرى على استقلال سيارات بالغة الأمان والتعقيد ومزودة بتكنولوجيات حديثة، إلا أن "ماكرون" فضل استقلال سيارة أقل تعقيداً.

 

واختار ماكرون، سيارة فرنسية الصنع من نوع  (ستروين DS7 كروسباك)  لتظهر أول مرة فى حفل تنصيبه بالإليزية، وعن مواصفات السيارة الرئاسية الفرنسية، فهي سيارة SUV متعددة الاستخدامات، يبلغ طولها 4.57 متر، وقد تم طلائها باللون الأزرق القاتم، ويمكن بكبسة زر واحدة أن تتحول إلى سيارة كشف حيث يمكن طي سقفها بالكامل ليتمكن الرئيس من تحية جماهيره.

والسيارة التي خرجت من رحم تحالف "بيجو- سيتروين"، تم تزويدها بمنصة سيارة بيجو 5008، وأيضًا زودت بمحرك السيارة نفسها الذي تبلغ قوته 230 حصان، فيما اعتمد لأول مرة على ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

 
سيارة ماكرون
سيارة ماكرون

 

سيارة "أنجيلا ميركل" بقوة 560 حصان

وقبل أن يتم انتخاب المرأة الحديدية أنجيلا ميركل، كانت تستخدم سيارة من نوع "فولكس فاجن" الألمانية الصنع موديل 1995، وتم بيعها فى مزاد لأحد المواقع الإلكترونية على الإنترنت بمبلغ 14 ألف دولار.

أما الأن فتستقل "ميركل" فخر الصناعة الألمانية"مرسيد" موديل عام 2018 من طراز " S-Class والـ Pullman s600 ،والتى تعد من أقوى السيارات فى العالم حيث تبلغ قوة محرك السيارة 560 حصان، وتفضل "ميركل" اللون الأسود القاتم بطول 5 أمتار ونصف وعرض مترين ونصف، وتشجع "ميركل" شركات السيارات على تطوير امكانيتها من أجل تطوير سيارات ذاتية القيادة ووعدت باقتناء احداها فى حال انتاج سيارة متكاملة المواصفات.

 
ميركل
ميركل

 

سيارة الرئيس الصينى تشبه الليموزين

فيما، يفضل الرئيس الصينى شى جين بينج، سيارة من صناعة بلاده، وتصنعها شركات "العلم الأحمر" هونج سى، التى بدأت فى تصنيع أول سيارة فى عام 1958، وتتشابه بسيارات "ليموزين".

ويستخدم الرئيس "جين"، سيارة هونج سى 5 الفخمة والمستوحاه من سيارات "هونج سى" فى فترة الستينيات، ويبلغ طول السيارة 5 أمتار وعرض مترين، كما يبلغ قوة الموتور 400 حصان، بينما يبلغ سعرها 800 ألف دولار.

 
سيارة رئيس الصين
سيارة رئيس الصين

 

ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية تعشق رولز رويس

وانتقالًا إلى المملكة المتحدة، تحديدًا فى عام 2002، اقتنت الملكة إليزابيث الثانية، سيارة "بنتلى ارنج"، فى اليوبيل الذهبى لتوليها الحكم، فى حين تفضل الملكة رولز رويس فانتوم 6 التى صنعت خصيصاً فى اليوبيل الفضى للملكة، ومن ضمن سيارات الموكب الملكى، أيضًا، سيارة جاجور.

رولز رويس فانتوم
رولز رويس فانتوم

 

وفى عام 2015، امتلكت الملكة إليزابيث، سيارة "رانج روفر" الشهيرة ذات مواصفات خاصة من بينها أن طولها 5 أمتار و75 سنتمتر، وذات سطح فولاذى يمنح فتح غطاءه لتحية الجماهير.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
 

ملك السويد والفولفو

وفى السويد، إن كان هناك شىء واحد يجب أن تفخر به، فبالتأكيد سيكون خط إنتاجها من السيارات "فولفو" الأنيقة والشهيرة بعوامل الأمان والراحة الأكثر بين سيارات العالم، وملك السويد كارل الساددس عشر، يستقل الفولفو S80 موديل كل عام، بينما يركب أعضاء الحكومة والحاشية الملكية موديلات أوروبية أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة