أكرم القصاص - علا الشافعي

زيادة أكثر من المتوقع فى طلبات إعانة البطالة الأمريكية

الخميس، 27 سبتمبر 2018 03:02 م
زيادة أكثر من المتوقع فى طلبات إعانة البطالة الأمريكية اعصار فلوراس
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زاد عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضى أكثر من المتوقع حيث تسبب الإعصار فلورانس فى نزوح بعض العمال على الأرجح لكن الاتجاه الأساسى مازال يشير إلى قوة سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس إن طلبات الإعانة الجديدة ارتفعت 12 ألف طلب إلى مستوى معدل فى ضوء العوامل الموسمية بلغ 214 ألف طلب للأسبوع المنتهى فى 22 سبتمبر.. وكانت طلبات إعانة البطالة عند أدنى مستوى منذ ديسمبر 1969 فى الأسبوع المنتهى يوم 15 سبتمبر.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراؤهم توقعوا ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 210 آلاف فى الأسبوع الماضى.. واجتاح الإعصار فلوارنس أجزاء من الجنوب فى الأسبوع الماضى وتسبب في فيضانات ونزوح سكان إلى ملاجئ الطوارئ.

وزاد متوسط طلبات أربعة أسابيع، الذى يعتبر مقياسا أدق لسوق العمل لأنه يستبعد التقلبات الأسبوعية، بمقدار 250 طلبا فقط فى الأسبوع الماضى إلى 206 آلاف و250 طلبا.

وتعتبر سوق العمل الأمريكية عند حد التوظيف الكامل أو قريبة منه.. وتواصل السوق تحسنها حيث زادت الوظائف في القطاعات غير الزراعية بمقدار 201 ألف وظيفة فى أغسطس بينما سجلت الأجور أعلى نمو سنوى لها فى أكثر من تسعة أعوام.. وسجلت فرص العمل الجديدة أعلى مستوى لها على الإطلاق فى يوليو لتصل إلى 6.9 مليون وظيفة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة