حملة اختراقات لحسابات المستخدمين على إنستجرام.. والتطبيق يعد باستعادتها

الخميس، 27 سبتمبر 2018 03:00 م
حملة اختراقات لحسابات المستخدمين على إنستجرام.. والتطبيق يعد باستعادتها انستجرام
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأثر إنستجرام بموجة غامضة من الاختراقات الروسية، ما ترك المستخدمين غير قادرين على التحكم فى حساباتهم، مع إبلاغهم بتغيير صورة ملفهم الشخصى واسم المستخدم والسيرة الذاتية، بعد ذلك لا يتم نشر أى تحديثات من قبل الهاكرز الذين يقومون بسرقتها.

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، من غير الواضح سبب اقتحام الهاكرز للحسابات، لكن طبيعة الهجوم تعنى أن الناس لا يستطيعون استعادة حساباتهم، إذ أخبر أحد المستخدمين الذين تم الاستيلاء على حساباتهم فى وقت سابق من هذا الشهر صحيفة "ذى إندبندنت" أنه تواصل مرارًا وتكرارًا مع دعم Instagram، إلا أن الحساب لم يتم إعادته إليه بعد.

وتكمن المشكلة فى أن الهاكر غيّر عنوان البريد الإلكترونى المرتبط بالحساب، وهو ما يعنى عدم تلقى المستخدمين المتضررين رسالة بريد إلكترونى تخبرهم أن كلمة المرور تغيرت، لذا لا يمكن استرداد الحسابات.

واشتكى المستخدمون من أن خدمة الدعم التى تلقوها من إنستجرام سيئة، وبدلاً من محاولة الوصول إلى حل تظهر نفس الرسالة التلقائية التى تطلب تغيير كلمة المرور الخاصة بهم.

وقال متحدث باسم إنستجرام لصحيفة "الإندبندنت": "إننا نحقق فى ادعاءات بعض الحسابات التى تم اختراقها وسنتخذ الخطوات اللازمة لمساعدة المتضررين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة