تفاصيل جديدة فى واقعة وفاة "زينون المقارى".. نيابة أسيوط تتحفظ على "لاب توب" وبعض الأدوية وحقيبة بداخلها 20 ألف جنيه تخص الراهب.. ورئيس دير المحرق: "زينون" كان يتمتع بعلاقة طيبة بين الرهبان

الخميس، 27 سبتمبر 2018 10:30 م
تفاصيل جديدة فى واقعة وفاة "زينون المقارى".. نيابة أسيوط تتحفظ على "لاب توب" وبعض الأدوية وحقيبة بداخلها 20 ألف جنيه تخص الراهب.. ورئيس دير المحرق: "زينون" كان يتمتع بعلاقة طيبة بين الرهبان
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقل فريق من النيابة العامة بأسيوط، يضم المستشار أحمد محفوظ، رئيس نيابة أول، والمستشار أحمد الحداد مدير نيابة ثان، والمستشار علاء طلعت مدير نيابة القوصية، إلى دير السيدة العذراء "المحرق" بالقوصية، للاستماع لأقوال الرهبان ورئيس الدير المحرق فى واقعة وفاة الراهب القس زينون المقارى، بعد نقله إلى المستشفى إثر تعرضه لأزمة صحية.

وعاين فريق من النيابة العامة بأسيوط، الحجرة التى كان يمكث بداخلها الراهب القس زينون المقارى بدير المحرق بالقوصية، وعثرت بداخلها على متعلقات الراهب من بينها "لاب توب" وعدد من "الهارد وير" وعدد من "الهواتف المحمولة" وحقيبة بداخلها مبالغ مالية تقارب الـ 20 ألف جنيه، وبعض الأدوية التى تم ضبطها وتحريزها من قبل النيابة.

واستمع فريق النيابة لشهادة الأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق بالقوصية، حول الراهب القس زينون المقارى، والذى تم نقله إلى الدير بعد واقعة مقتل الأنبا إبيفانوس رئيس دير أنبا أبو مقار بوادى النطرون، حيث قال الأنبا بيجول، إن الراهب"زينون" كان يتمتع بعلاقة طيبة بين رهبان الدير وكان يعامل بأحسن معاملة ولم يشتكى من شىء منذ قدومه إلى الدير.

كما أدلى عدد من الرهبان فى شهادتهم أمام فريق النيابة، حول الساعات الأخيرة من حياة الراهب القس "زينون المقارى" بأنه كانت حياته طبيعية داخل الدير، وأنه فى الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الماضى، تم سماع صراخ وصوت عالى من داخل قلاية الراهب، مما دفعهم إلى الدخول ليجدوا القس يعانى من آلام شديدة بالبطن، تم نقله على إثرها إلى مستشفى سانت ماريا التابعة للدير بمدينة أسيوط ليلفظ أنفاسه الأخيرة بالطريق.

كما طالبت النيابة العامة، الطب الشرعى بسرعة إرسال التقرير لمعرفة أسباب وفاة الراهب القس زينون المقارى، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وتفريغ الكاميرات.

وكان عدد من الرهبان والكهنة وأسرة الراهب المتنيح، شاركوا فجر اليوم الخميس، فى صلوات تجنيز الراهب زينون المقارى  فى دير أبو مقار بوادى النطرون؛ وعقب الصلاة رافق عددا من الرهبان جنازة المتنيح فى اتجاه طافوس الرهبان "المقبرة التى يدفن بها رهبان الدير".

وكان قد نقل جثمان الراهب زينون المقارى من أسيوط لدفنه داخل دير أبومقار، لأنه تابع له ويحمل اسمه، بعدما أمرت نيابة أسيوط بنقل جثمان الراهب القس زينون المقارى، إلى مستشفى أسيوط الجامعى، وانتداب فريق من الطب الشرعى لتشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة.

وانتقل فريق من نيابة أسيوط إلى دير السيدة العذراء المحرقى القوصية لفتح تحقيق لمعرفة سبب وفاة الراهب القس زينون المقارى، الراهب المنقول حديثا للدير المحرق بأسيوط بناء على قرار لجنة الرهبنة.

وكان الراهب المتنيح قد تم نقله إلى مستشفى سانت ماريا بأسيوط عقب تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، وتجرى النيابة حاليًا تحقيقاتها لمعرفة سبب الوفاة بعدما وجد فى قلايته يعانى من آلام شديدة فى البطن تم نقله على إثرها للمستشفى وتوفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة