أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تشيد بإجراءات كوريا الشمالية لنزع السلاح النووى

الخميس، 27 سبتمبر 2018 12:12 م
الصين تشيد بإجراءات كوريا الشمالية لنزع السلاح النووى وانج يى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى "وانج يى" إن بلاده تقدر تماما الإجراءات التى اتخذتها جمهورية كوريا الشمالية حتى الآن لتحقيق نزع السلاح النووى فى منطقة شبه الجزيرة الكورية.

جاءت تصريحات وانج خلال اجتماعه مع وزير خارجية كوريا الشمالية "رى يونج هو" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف وانج أن الصين تشيد بقمة الكوريتين التى عقدت فى "بيونج يانج" خلال الفترة من 18-20 سبتمبر، والإعلان المشترك الذي تم التوقيع عليه فى القمة، مشيرا إلى أن بلاده تدعم الجهود المشتركة لتحسين العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية وبين الكوريتين، ودفع عملية نزع السلاح النووى إلى الأمام.

وحول العلاقات الثنائية، قال وانج إن تعزيز وتطوير الصداقة التقليدية بين الصين وكوريا الشمالية يمثل توافقا كبيرا فى الآراء توصل إليه زعيما البلدين، مبديا رغبة بلاده فى العمل مع كوريا الشمالية لدفع التبادلات المستقبلية بشكل مطرد فى مختلف المجالات من أجل الحفاظ على قوة دفع جيدة في تنمية العلاقات الثنائية.

من جانبه قال "ري يونج هو" إن بلاده تولي اهتماما كبيرا بالعلاقات مع الصين، وإن بيونج يانج على استعداد لتعزيز التبادلات رفيعة المستوى والاتصالات الاستراتيجية مع الصين استنادا إلى توافق الآراء المهم الذي توصل إليه الزعيمان.

وأضاف الوزير الكورى أن بلاده تأمل في مواصلة العمل مع الصين لبذل الجهود من أجل نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية وتحقيق السلام والأمن فى منطقة شمال شرق آسيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة