التموين: استمرار إطلاق القوافل المتنقلة لبيع المستلزمات المدرسية بالمناطق الأكثر رعاية حتى بداية أكتوبر.. وانتهاء معرض "أهلا مدارس" بمدينة نصر غدا.. وعلى المصيلحى: مبادرات تخفيض الأسعار تساهم فى تخفيف العبء

الخميس، 27 سبتمبر 2018 07:16 م
التموين: استمرار إطلاق القوافل المتنقلة لبيع المستلزمات المدرسية بالمناطق الأكثر رعاية حتى بداية أكتوبر.. وانتهاء معرض "أهلا مدارس" بمدينة نصر غدا.. وعلى المصيلحى: مبادرات تخفيض الأسعار تساهم فى تخفيف العبء الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إطلاق القوافل المتنقلة لطرح المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، فى العديد من المناطق خاصة الأولى بالرعاية، بالتوازى مع معرض "أهلا مدارس" بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر وكذلك معارض المدارس فى المحافظات المختلفة وسط تكثيف الرقابة على مداخل ومخارج المعرض لمنع دخول تجار التجزئة للحصول على المستلزمات بأسعار أقل من الجملة وإعادة طرحها فى الأسواق الأخرى بأسعار مخفضة.

 

انطلاق قوافل السيارات المتنقلة

وانطلقت اليوم قوافل السيارات المتنقلة فى مناطق شارع شبرا وشارع الترعة والسيدة زينب والعمرانية لطرح المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 35% وتصل إلى 50 % بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بمحافظة القاهرة، على أن يستمر إطلاق هذه القوافل حتى بداية شهر أكتوبر المقبل، بجانب توفير المستلزمات من خلال معارض "أهلا مدارس" فى العديد من المناطق ومد هذه المعارض بالمستلزمات أول بأول لتبية احتياجات المواطنين وتمكنهم من شراء المستلزمات لأبنائهم.

 

فيما يقوم الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتلقى تقارير يومية عن السيارات المتنقلة فى المناطق الأكثر رعاية لمتابعة مدى توفير المستلزمات للمواطنين بأسعار مخفضة وأن تقوم الوزارة بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالقاهرة والغرفة التجارية بالقاهرة لإمداد السيارات المتنقلة بكافة المستلزمات لتلبية احتياجات الأسر المصرية من هذه المستلزمات اضافه إلى تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة حالة الأسواق واستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأماكن التى تطرح مستلزمات المدارس، للتأكد من جودتها ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية.

 

تخفيف العبء على الأسر المصرية

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مبادرات تخفيض الأسعار من خلال المعارض تساهم بشكل كبير فى تخفيف العبء على الأسر المصرية، خاصة فى توفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة وبأقل من سعر الجملة فى معرض "أهلا مدارس بمدينة نصر" إضافة إلى إطلاق القوافل المتنقلة فى المناطق الأولى بالرعاية، كما أن هذه المعارض تساهم أيضا فى تنشيط حركة البيع والتجارة، خاصة فى ظل التعاون الكبير من جانب الاتحاد العام للغرف التجارية والتجار وتجاوبهم فى تخفيض الأسعار.

 

من جانبه أوضح أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، استمرار إطلاق قوافل السيارات المتنقلة لطرح المستلزمات المدرسية فى المناطق الأكثر رعاية حتى بداية الشهر المقبل حيث تتضمن هذه القوافل كافة المستلزمات الدراسية لمراحل التعليم المختلفة حرصا على توفير هذه المستلزمات بأسعار مخفضة، كما أن آخر يوم لمعرض أهلا مدارس " بمركز القاهرة الدولى بمدينة نصر غد الجمعة بعد قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين بمد المعرض حتى يوم 28 سبتمبر نتيجة الإقبال الكبير على مستلزمات الشراء، بعدما كان مقرر الانتهاء له 25 سبتمبر، لافتا إلى القوافل لمتنقلة شهد توافد كبير من جانب المواطنين نتيجة مبادرات تخفيض الأسعار فى المستلزمات المدرسية من جانب التجار والموردين، خاصة بعد تجاوبهم لتخفيض الأسعار بنسبة تصل إلى 50% الأمر الذى أدى إلى تزايد الإقبال على الشراء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة