الأطفال المولودون قيصرياً أكثر عرضة للحساسية الغذائية بمعدل 21%

الخميس، 27 سبتمبر 2018 02:00 م
الأطفال المولودون قيصرياً أكثر عرضة للحساسية الغذائية بمعدل 21% الحساسية الغذائية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن الأطفال الذين يولدون بعملية قيصرية لديهم خطرًا أعلى بنسبة 21٪ للإصابة بالحساسية الغذائية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعتقد العلماء السويديون أن الأطفال الذين يولدون عن طريق المهبل لديهم سلالات مختلفة من بكتيريا الأمعاء قد تحميهم من الحساسية.

وقال الباحثون إن الحساسية الغذائية تحدث عندما يخطئ نظام المناعة فى فهم البروتينات ويعتبرها تهديد وبالتالى يمكن أن تكون مميتة، ويترتب على ذلك الاصابة بالحساسية.

قاد الباحثون في جامعة أوريبرو ومعهد كارولينسكا في ستوكهولم هذه الدراسة التي تتبعت الأطفال لمدة 13 عامًا.

كشفت العديد من التجارب عن نتائج مماثلة، حيث يسعى العلماء إلى فهم سبب تزايد الحساسية الغذائية لدى الأطفال، وتشير الأرقام في العام الماضي إلى أن عدد حالات الحساسية لدى الأطفال قد زاد بنسبة 21% منذ عام 2010 في الولايات المتحدة.

لكن هذه الدراسة ، التي نشرت في مجلة الحساسية والمناعة السريرية ، هي أول دراسة تحدد العلاقة بين الولادة القيصرية والحساسية الغذائية.

وقال الدكتور جوناس لودفيجسون، المؤلف المشارك في الدراسة: "نعتقد أن الأطفال المولودين من قبل القسم C لديهم بكتيريا مختلفة عن الأطفال الذين ولدوا عن طريق المهبل".

وأضاف أن هذا قد "يؤثر على خطر الإصابة بالحساسية الغذائية" ، وأكثرها شيوعًا هو الحساسية ضد الأسماك وخاصة المحار والفول السوداني.

ويعتقد الباحثون أيضا أن أنواع ومقدار البكتيريا المعوية تؤثر على السمنة ، وأمراض الجهاز الهضمي وحتى اضطرابات المناعة الذاتية مثل الربو.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة