إبراهيم عيسى يواصل مسيرة "القتلة الأوائل" بـ"حروب الرحماء".. فيديو

الخميس، 27 سبتمبر 2018 01:59 م
إبراهيم عيسى يواصل مسيرة "القتلة الأوائل" بـ"حروب الرحماء".. فيديو الكاتب الصحفى والروائى إبراهيم عيسى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد عامين فقط من صدور رواية "رحلة الدم" التى تناولت جانبا شائكا من التاريخ الإسلامى المسكوت عنه عقب وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، يصدر الكاتب الصحفى والروائى البارز إبراهيم عيسى الجزء الثانى من سلسلته الروائية الاستثنائية "القتلة الأوائل" تحت عنوان "حروب الرحماء"، وذلك فى النصف الأول من شهر أكتوبر المقبل عن دار الكرمة للنشر والتوزيع.

وتصدر رواية "حروب الرحماء" فى 688 صفحة من الحجم المتوسط، وتمتد أحداثها فى الفترة ما بين مبايعة على بن أبى طالب خليفة للمسلمين، وصولا إلى "الاقتتال الأهلي" الذى وقع إثر ذلك، وما جرى فى سبيله من معارك وفتن تاريخية مثيرة للجدل، مثل موقعة الجمل وصفين وواقعة التحكيم الشهيرة بين على بن أبى طالب ومعاوية بن أبى سفيان.

 

وتستلهم "حروب الرحماء" كما هى الحال فى "رحلة الدم" وقائع التاريخ الإسلامى التى لا يزال أثرها ممتدا حتى يومنا هذا رغم مرور أكثر من 1400 عام على حدوثها، وتضفى عليها بعدا روائيا ودراميا شائقا، ولا تكتفى بسرد ما جرى وفقا لما هو متداول، وإنما تفتش فى الكتب والبحوث الموثقة والمعتمدة، وما وراء المرويات، وتسعى لأن تقيم بناءً روائيا موازيا للتاريخ الإسلامى المدون فى كتب التاريخ.

 

وتصدرت رواية "رحلة الدم"- الجزء الأول من القتلة الأوائل- قائمة الكتب الأكثر مبيعا، لأشهر متصلة عقب صدورها عام 2016، كما فازت الرواية نفسها بجائرة نجيب محفوظ فى الرواية عام 2018 والتى تمنحها وزارة الثقافة المصرية "المجلس الأعلى للثقافة". وسبق لإبراهيم عيسى أن دخل بروايته "مولانا" القائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية "البوكر" عام 2013.

 

وبصدور "حروب الرحماء"، ينتظر أن تنتهى سلسلة "القتلة الأوائل" بصدور جزء ثالث وأخير لاحقا.

c13c1cdf-6876-450e-be1c-47ee5501b646









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة