خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

مدرب النجمة فى حوار لـ"اليوم السابع": ندرك قوة الأهلى ونسعى لتحقيق الحلم

الخميس، 27 سبتمبر 2018 11:16 ص
مدرب النجمة فى حوار لـ"اليوم السابع": ندرك قوة الأهلى ونسعى لتحقيق الحلم حسين حمدان المدرب العام لنادى النجمة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى النجمة اللبنانى والأهلى بالعاصمة اللبنانية "بيروت"، فى "إياب" دور الـ32 بالبطولة العربية.

وكانت مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين بملعب "برج العرب" الشهر الماضى انتهت بالتعادل السلبى، ويحتاج النجمة لتحقيق الفوز بأى نتيجة للعبور إلى دور الـ16 فى البطولة العربية، بينما يسعى النادى الأهلى لتحقيق الفوز بأى نتيجة أو التعادل الإيجابى للعبور إلى الدور المقبل.

وعلى الرغم أن فارق الخبرات والتاريخ بين الناديين إلا أن حسين حمدان، المدرب العام لنادى النجمة والذى اعتزل كرة القدم عام 2014 أبدى ثقته فى الإطاحة بالنادى الأهلي، لاسيما أن كرة القدم لا تعترف بالمستحيل.

"اليوم السابع" حرص على محاورة حسين حمدان المدرب العام لنادى النجمة اللبنانى للحديث عن المباراة من مختلف الجوانب.

 

كيف ترى مباراة الإياب بين النجمة والأهلى؟
 

المباراة ستكون صعبة، النجمة والأهلى مستعدان جيداً لخوض اللقاء، نحن نمتلك بعض الأفضلية فى ظل توافر عاملى الأرض والجمهور، وأتمنى أن نستفيد من توافر تلك المقومات بالعبور لدور الـ16 فى البطولة العربية.

 

هل نتيجة مباراة الذهاب تخدم النجمة فى موقعة الإياب؟

 

بالتأكيد فنتيجة التعادل السلبى التى انتهت عليها مباراة الذهاب التى أقيمت فى ملعب "برج العرب" إيجابية للغاية، لاسيما أننا كنا نعانى من النقص العددى فى تلك المباراة، حسن معتوق الذى غاب بسبب الإيقاف، ونحن نعول على جاهزية اللاعبين والحضور الجماهيرى لتحقيق الفوز، فنحن نمتلك أكبر قاعدة جماهيرية فى لبنان، وننتظر حضور ما لا يقل عن 30 ألف مشجع لمؤزارتنا أمام الأهلي.

حسن معتوق لاعب النجمة اللبناني
حسن معتوق لاعب النجمة اللبناني

 

كيف ترى النادى الأهلى فى الوقت الحالى؟

 

الأهلى المصرى نادٍ كبير، ومن أكثر الأندية المصرية والعربية والأفريقية شهرة وتتويجاً بالبطولات فى لعبة كرة القدم، حيث حصل على أكثر من 20 بطولة دولية ليكون أفضل نادٍ أفريقى فى القرن العشرين، والتواجد بقائمة أكثر الأندية حصداً للألقاب الدولية على مستوى العالم خلف ريال مدريد الإسبانى.

الأهلى نجح فى الوصول للدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، وهو المرشح الأوفر حظاً لحصد اللقب القارى، ولكننا نعلم أيضاً أن نادينا قادر على تحقيق الفوز، خاصة أنه من أبرز الأندية العربية وصاحب أكبر قاعدة جماهيرية فى لبنان.

 

حدثنا عن استعدادات الجهاز الفنى لمواجهة الأهلى؟

 

حرصنا طوال الفترة الماضية على متابعة العديد من مباريات الأهلي، لدراسة نقاط القوة والضعف لديه، ولا تعتزم فرض الرقابة اللصيقة على لاعب بعينه، النادى الاهلى يملك مجموعة من اللاعبين الكبار وهم من نجوم الكرة الأفريقية، مثل وليد أزارو وعلى معلول، وبالتأكيد الجهاز الفنى لديه كل الحلول الممكنة لإيقاف مفاتيح اللعب لدى النادى الأهلى، ونحن كفريق النجمة، لا نخشى لاعب أو أى فريق وإيمانى بقدرات لاعبى النجمة كبيرة جداً.

يذكر أن النجمة اللبنانى تمكن من حجز مقعده فى دور الـ32 فى البطولة العربية، بعدما تصدر المجموعة الأولى فى تصفيات المسابقة التى أقيمت بمدينة "جدة" السعودية فى مايو الماضى، برصيد 9 نقاط، حيث تمكن من تحقيق الفوز على أندية الفيصلى السعودى والأفريقى التونسى والوئام الموريتاني.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة