خالد صلاح

صور.. رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعى للمرأة والشباب بالمعنا فى قنا

الخميس، 27 سبتمبر 2018 12:20 م
صور..  رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعى للمرأة والشباب بالمعنا فى قنا ئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعى للمرأة والشباب
كتبت هند مختار وقنا – وائل محمد تصوير – سليمان العطيفي
إضافة تعليق

ضمن جولته بمحافظة قنا، زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع المجمع الصناعي للمرأة والشباب بالمعنا، الذي ترعاه المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة.

واستمع مدبولي إلى شرح حول المشروع، حيث تمت الإشارة إلى أن فكرة المشروع تقوم على تشغيل أكبر عدد من الفتيات والشباب بقرى ومدن محافظة قنا، عن طريق إنشاء مشروعات تصنيع ميكني، ويدوي، لمجموعة من المنتجات عالية الجودة ذات ميزة تنافسية في الأسواق المحلية والعالمية، وذلك من خلال توفير مواقع لهذه المشروعات بالقرب من سكن العاملات والعاملين، وذلك للحد من البطالة، أو الهجرة الداخلية من محافظة قنا إلى المحافظات الأخرى بحثاً عن العمل.

وأوضح مسئولو المشروع أنه يشهد تجربة فريدة تتمثل في تطبيق نظام الاستفادة من المباني الحكومية غير المستغلة، وتحويلها إلى مبانٍ منتجة، تدرُ دخلا للمحافظة. 

وتمت الإشارة إلى أن مساحة المشروع تبلغ نحو 13 ألف م2، وتصل التكلفة الاستثمارية له إلى نحو 27 مليون جنيه، ويوفر نحو 1420 فرصة عمل، وقد بدأ بالمجمع الصناعي تشغيل مصنع مشغولات النحاس بتكلفة 1.750 مليون جنيه، ويضم 50 عاملة، وتشغيل مصنع الكليم اليدوي، بتكلفة 1.750 مليون جنيه، ويضم 50 عاملة، كما أنه جارِ التجهيز لتشغيل مصنع الملابس الجاهزة، بتكلفة 12 مليون جنيه، ويضم 500 عاملة، وإنشاء مبنى جديد بتكلفة 6 ملايين جنيه، ليضم 700 عاملة، وكذا إنشاء وحدة صحية وحضانة لأبناء العاملات. 

وعبر الدكتور مصطفى مدبولى عن سعادته البالغة بهذا المشروع، الذى يوفر فرص عمل لمئات من الفتيات والشباب في المحافظة، كما أشاد بالمنتجات التي يصنعونها. 

صور رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعى للمرأة (1)
 

 

صور رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعى للمرأة (2)
 

 

صور رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعى للمرأة (3)
 

 

صور رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعى للمرأة (4)
 

 

صور رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعى للمرأة (5)
 

 

صور رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعى للمرأة (6)
 

 

صور رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعى للمرأة (7)
 

 

صور رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعى للمرأة (8)
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة