خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السفير اليابانى الجديد لـ الأثريين: ابذلوا قصارى جهدكم فى مشروع مركب خوفو العظيم

الخميس، 27 سبتمبر 2018 01:00 م
السفير اليابانى الجديد لـ الأثريين: ابذلوا قصارى جهدكم فى مشروع مركب خوفو العظيم صورة تذكارية للسفير اليابانى مع الأثريين بمركب خوفو الثانية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه السفير اليابانى الجديد بالقاهرة Masaki Noke، خلال أولى زيارته الأثرية لمركب خوفو الثانية التى استغرقت ساعتين رسالة إلى فريق العمل قائلا: ابذلوا قصارى جهدكم فى هذا المشروع العظيم الذى يعبر عن أعظم حضارة فى الكون هى الحضارة المصرية.

السفير-اليابانى-الجديد-يزور-مركب-خوفو-الثانية-(1)

وخلال جولة السفير اليابانى بالمركب حرص على التقاط الصور التذكارية بكاميراته الخاصة معبرا عن انبهاره وإعجابه بهذا المشروع و بحضارة  مصر العريقة.

السفير-اليابانى-الجديد-يزور-مركب-خوفو-الثانية-(2)

كما حرص السفير اليابانى على التعرف على أسماء كل فريق العمل و قام بطرح عده أسئلة عن أعمال الترميم وعن المواد المستخدمه فى الترميم، إلى جانب أنواع الأخشاب التى استخدمت فى صناعه المركب.

السفير-اليابانى-الجديد-يزور-مركب-خوفو-الثانية-(3)

كان فى استقبال السفير اليابانى رئيس جامعة هيجاشى نيبون الدولية اليابانية ورئيس البعثه الدكتور ساكوجى يوشيمورا، وحرص Madaki Noke على مشاهده أعمال رفع القطع الخشبية من داخل الحفره ونقلها إلى معمل الترميم، وقام الدكتور يوشيمورا بشرح تفصيلى عن خطوات المشروع منذ بدايته وحتى الآن.

السفير-اليابانى-الجديد-يزور-مركب-خوفو-الثانية-(4)

وعن الدور الذى تقوم به دولة اليابان فى هذا المشروع العملاق ودعم هيئه التعاون الدولية اليابانية، وأن اليابان تولى هذا المشروع أهميه قصوى، أكد  يوشيمورا أن هذا المشروع كان حلم حياته وأصبح الآن حقيقة، وأن مؤسسة الجايكا مستمرة فى دعم هذا المشروع العملاق حتى يتم تجميع المركب وعرضها داخل المتحف المصرى الكبير.

السفير-اليابانى-الجديد-يزور-مركب-خوفو-الثانية-(5)

كما قدم ممدوح طه المشرف الأثرى، الشرح التفصيلى عن أعمال التوثيق بالمشروع  ثم توجه بعد ذلك السفير إلى معمل الترميم و استمع إلى شرح مفصل عن خطوات أعمال الترميم من عيسى زيدان المشرف على الترميم بالمشروع.

 

السفير-اليابانى-الجديد-يزور-مركب-خوفو-الثانية-(6)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة