مش بس البرتقال .. 8 أطعمة غنية بفيتامين C

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 08:00 م
مش بس البرتقال .. 8 أطعمة غنية بفيتامين C فيتامين C - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البرتقال ليس الفاكهة الوحيدة الغنية بفيتامين "C"، فهناك عدد من الأطعمة الأخرى الغنية بهذا الفيتامين التى يجب أن تدرجها فى نظامك الغذائى للتغلب على موسم البرد والأنفلونزا ولتحقيق أعلى استفادة لصحتك، فى هذا التقرير نتعرف على الأطعمة بفيتامين C وأهمية هذا الفيتامين والكمية التى تحتاج إليها يومياً منه، بحسب ما ذكر موقع "Net doctor".

وفيتامين C يعرف أيضاً باسم "حامض الاسكوربيك"، وله العديد من الفوائد الصحية فهو ضروري لتحسين المناعة،  ويلعب دوراً مهماً في الإشارات الكيميائية التى تصل إلى الدماغ، وله خصائص مضادة للأكسدة، مما يعني أنه يساعد في السيطرة على بعض الآثار المترتبة على تلف الأنسجة وخيارات نمط الحياة غير الصحية مثل:التدخين".

فيتامين C
فيتامين C

الأطعمة الغنية بفيتامين C

يوجد فيتامين سي في الفاكهة والخضار، والبرتقال مصدر غنى به، لكن ما قد يفاجئك هو أن هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال وهى:

-الكرنب.

-البطاطس.

- الفراولة.

-البروكلى.

-الفلفل الرومى الأحمر.

-الأناناس.

-القرنبيط.

-التوت.

الاناناس
الاناناس

متى يجب أن تأخذ مكملات فيتامين C؟

يمكنك الحصول على فيتامين C الذي يحتاجه جسمك عن طريق تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن، حيث تحتوي معظم الفواكه والخضراوات على الكثير من فيتامين C وطالما أنك تحصل على 5 وحدات منها في اليوم فأنت لا تحتاج إلى تناول المكملات الغذائية.

أما إذا كنت لا تأكل الكثير من الفاكهة والخضار، أو إذا كنت تعاني من نزلة برد، فقد ترغب في التفكير في تناول مكملات غذائية.

كم تحتاج يومياً من فيتامين سي؟

 توصي منظمة الصحة العالمية بتناول 45 مليجرام من فيتامين c يومياً أو 300 مليجرام في الأسبوع من خلال الأطعمة التى تتناولها.

إذا كنت تأخذ مكملات فيتامين C ، تناول أقل من 1000 مليجرم من مكملات فيتامين سي في اليوم ولا تأخذ الكثير لأن هذا يمكن أن يكون ضاراً، ويسبب اضطرابات في المعدة، الصداع ، مشاكل النوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة