أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلة بارزة فى اليابان على وشك الإغلاق بسبب مقال انتقد "المثليين"

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 12:35 م
مجلة بارزة فى اليابان على وشك الإغلاق بسبب مقال انتقد "المثليين" النائبة اليابانية ميو سوجيتا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن مجلة بارزة فى اليابان على وشك أن تغلق أبوابها بعد انتقادات واسعة بسبب مقال لنائبة يمينية من الحزب الليبرالى الديمقراطى الحاكم، وصف المثليين الجنسيين بأنهم "غير منتجين".
 
وأضافت الصحيفة، أن مجلة Shincho 45 أعلنت أنها ستوقف النشر وسط الجدل المستمر حول رأى النائبة ميو سوجيتا، التى تساءلت فى مقالها عن أسباب استخدام أموال الضرائب لدعمهم.
 
وكتبت سوجيتا أن الأزواج من نفس الجنس لا "ينتجوا الأطفال. وبعبارة أخرى، فأنهم يفتقرون إلى الإنتاجية، وبالتالى لا يسهمون فى ازدهار الأمة ".
 
وأوضحت "الجارديان"، أن المجلة الشهرية كانت غارقة فى أزمة أعمق بعد أن أجرت سلسلة من المقالات فى عددها الأخير تحت عنوان: "هل مقال سوجيتا شائن إلى هذا الحد؟".
 
ومن جانبها، اعتذرت المؤسسة الناشرة للمجلة " Shinchosha عن المقالات، وقالت " لا يمكننا إنكار أننا فشلنا فى التدقيق فى حزمة المقالات والتحقق منها بالكامل لأننا نفتقر إلى الموارد اللازمة لعملية التحرير بسبب انخفاض مبيعات المجلات. وقال البيان الذى نشرته صحيفة اساهى شيمبون "نعتذر بشدة عن السماح بحدوث ذلك".
 
وتأتى نهاية المجلة فى أعقاب تدخل غير عادى من رئيس الناشر، تاكانوبو ساتو، الذى قال إن الطبعة الأخيرة تحتوى على تعبيرات "مليئة بالتحيز وتفتقر إلى الفهم".
 
واستقطبت مقالة سوجيتا، التى نشرت فى يوليو الماضى، إدانة من سياسيين وناشطين فى حقوق المثليين، الذين طالبوا باعتذارها. رفض حزبها فى بادئ الأمر تأنيب سوجيتا، لكنه قال لاحقا إنها قد تم تذكيرها بأن آراءها تتناقض مع دعمه لحقوق "الأقليات الجنسية".
 
ولم تعتذر سوجيتا، وهى حليفة رئيس الوزراء شينزو آبي، علانية عن المقال. بينما قال آبى الأسبوع الماضى إنه لم يضغط عليها للاستقالة لأنها "لا تزال صغيرة".
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة