أكرم القصاص - علا الشافعي

قضاة المنصورة يعلنون رفضهم بيان الأمم المتحدة ويصفونه بغير المبرر

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 07:59 م
قضاة المنصورة يعلنون رفضهم بيان الأمم المتحدة ويصفونه بغير المبرر الجمعية العمومية لقضاة المنصورة
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الجمعية العمومية لمحكمة استئناف المنصورة، اليوم، الأربعاء، وبإجماع أعضائها عن رفضها للبيان الصادر عن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بخصوص التعليق على الأحكام الصادرة من محكمة جنايات القاهرة، واعتبرته غير مبرر فى استقلال القضاء المصرى.

 

وأكد المستشار عبد العزيز على أبو عيانة، رئيس محكمة استئناف المنصورة، أن التعليق على الأحكام القضائية لا يكون إلا من متخصص ومن خلال مجلات علمية متخصصة فى مجال الفقه والقضاء والتشريع وبما لا يخل بالاستقلال الفعلى للقضاء بجميع مسمياته.

 

جاء ذلك بحضور أعضاء الأمانة العامة والتى تضم المستشار مدحت محمد الحسيني، والمستشار أحمد عدلى، والمستشار هلال حلاوة، والمستشار خالد رخا، والمستشار تامر حسين عبد المنعم، وعدد كبير من قضاة محكمة استئناف المنصورة وذلك بمقر المحكمة بشارع المختلط بالمنصورة.

 

وأكد البيان الصادر عن الجمعية العمومية، على أن كافة المحاكمات تتم وفقا للدستور والقوانين النافذة والتى لا تتعارض مع المعايير الدولية للمحاكمات المنصفة والناجزة وإن طرق الطعن على الأحكام متاحة للجميع دون استثناء.

 

وطالبت الجمعية العمومية بكامل أعضائها المنظمات الدولية ذات الصلة بالتزام الحياد وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدولة وعدم تسيس قواعد الحماية الدولية لحقوق الإنسان 

 

وأوكدت الجمعية العمومية أنهم يتمسكون بتفعيل مبدأ المساوة وعدم التمييز بصفة دائمة بين جميع أعضاء السلطة القضائية، ويقرون بسيادة القانون فى المجتمع وبحماية الإنسان بوصفه إنسانا ومن دون تمييز لأى سبب من الأسباب، ويصرون على تحقيق العدالة الناجزة أيا كانت الصعاب التى يواجهونها، وإذا يقدرون ظروف الدولة ومؤسساتها وكل ما يحاك لها من مكائد مؤامرات ويعملون على تحقيق كل ما يؤدى إلى سلامة المجتمع وأمنه واستقراره، ويؤكدون على سمو القضاء وهيبته وحماية المبادئ السامية التى أرساها على مر تاريخه المجيد واحترام شيوخهم.

 

وتوجهت الجمعية العمومية بالشكر والتحية إلى القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ويعاهدون الله على أن يتعانوا معه فى القضاء على الإرهاب وصد المؤامرات التى تحاك بالوطن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو ادم

القيادة السياسية

اهم حاجة التوجة بالشكر للقيادة السياسية ...لان الاعتراض من غير شكر الرئيس لا قيمة له ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة