أكرم القصاص - علا الشافعي

غادة والى من أمريكا: مصر تتعامل مع الفقر بزيادة الاستثمارات الحكومية والخاصة

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 03:24 م
غادة والى من أمريكا: مصر  تتعامل مع الفقر بزيادة الاستثمارات الحكومية والخاصة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى فى أعمال مائدة مستديرة رفيعة المستوى نظمتها جامعة أكسفورد البريطانية بالتعاون مع رئيس جمهورية بنما، فى مبنى الأمم المتحدة بنيويورك على هامش الدورة الثالثة والسبعين لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأكدت غادة  والى أن مصر منذ عدة سنوات تعتمد على بحث الدخل والإنفاق وخرائط الفقر متعدد الأبعاد، والتى يتم تحديثها كل عامين حيث تتعرف الحكومة من خلالها على الفجوات التنموية فى الخدمات الأساسية وفى الدخل والتى تدخل ضمن مؤشراتها سنوات التعليم والبنية التحتية للمسكن والحالة الصحية للأسرة والدخل والإنفاق، حيث لا تتعامل مصر مع الفقر على أنه فقر للدخل فقط .

 

وأضافت "غادة  والى" أن الدولة المصرية تتعامل مع الفقر من خلال زيادة الاستثمارات الحكومية والخاصة والتى أدت إلى خفض البطالة إلى أقل معدلاتها فى آخر عشر سنوات حيث انخفضت من حوالى 13% إلى حوالى 10%، لافتة إلى أن التدخلات تكون من خلال حزمة برامج حماية لدعم الغذاء والمسكن الريفى بتوصيل المياه النقية والصرف وتحسين البنية التحتية لمسكن الفقراء من خلال برنامج سكن كريم، كما يتم تقديم دعم نقدى مباشر لأسر غير القادرين على العمل أو ممن لديهم  أطفال وعمل غير منتظم من خلال برنامج تكافل وكرامة، ويتم التعامل مع العشوائيات الخطرة وقضايا الإسكان الاجتماعى من خلال برنامج هو الأكبر من نوعه فى العالم.

 

وأوضحت "غادة  والى" أنه بالنسبة لمؤشر التعليم  اعتمدت مصر خطة لتطوير التعليم بخبرات دولية واستثمارات غير مسبوقة، وفى مجال الصحة فقد أصدرت الحكومة مؤخراً قانون التأمين الصحى الشامل ليضم جميع المواطنين. 

 

ودعت وزيرة التضامن جامعة أكسفورد ومنظمات الأمم المتحدة إلى دعم الجهود الوطنية لتطوير القدرات الإحصائية وبناء القدرات البحثية والتعاون الفعال مع الأجهزة الوطنية، مثل جهاز التعبئة العامة والإحصاء ومركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية.

 

يذكر أن المائدة المستديرة ضمت كل من، كارلوس ناريلا رئيس بنما وأخيم ستاينر رئيس برنامج  الأمم المتحدة الإنمائى UNDP ، وخوان أورلاندو هرناندز رئيس هندوراس ونائب رئيس كوستاريكا وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة