سفينة مانشستر يونايتد تقترب من الغرق.. ديربى كاونتى يقصى الشياطين الحمر من دور الـ32 لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.. الاتهامات تحاصر مورينيو بعد الخروج من أول بطولة فى الموسم.. و5 خطوات حتمية للإنقاذ

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 01:08 م
سفينة مانشستر يونايتد تقترب من الغرق.. ديربى كاونتى يقصى الشياطين الحمر من دور الـ32 لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.. الاتهامات تحاصر مورينيو بعد الخروج من أول بطولة فى الموسم.. و5 خطوات حتمية للإنقاذ مورينيو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زاد البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، من أحزان جماهيره، بعد الخروج من أول بطولة هذا الموسم، ووداع كأس رابطة المحترفين الإنجليزية أمام ديربى كاونتى بركلات الترجيح 8-7، بخلاف تراجع الفريق فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى إلى المركز السابع بحصد 10 نقاط فى 6 مباريات، وهو ما لا يليق بفريق بحجم مانشستر يونايتد.

وارتفعت حدة الانتقادات إلى جوزيه مورينيو الذى حملته الجماهير مسئولية النتائج السلبية مؤخرًا، وانضم إليهم بول بوجبا بتوجيه اتهامات مباشرة إلى طريقة اللعب الدفاعية، والتى تسببت فيما يحدث للشياطين الحمر مؤخرًا، حيث يحتل الفريق حاليا المركز السابع فى الدورى الإنجليزى برصيد 10 نقاط من 16 مباريات بعدما فرط الفريق فى 8 نقاط كاملة. 

ملخص مباراة مان يونايتد ضد ديربى كاونتى

 

ما الأمور التى يجب على مورينيو اتباعها لعودة مانشستر يونايتد إلى سابق عهده ؟ نشرح ذلك فى السطور التالية ..
 

1- استبعاد ألكسيس سانشيز

سانشيز
سانشيز

تراجع مستوى النجم التشيلى ألكسيس سانشيز منذ مجيئه إلى قلعة "أولد ترافورد" بشكل مبالغ فيه، ومازال مورينيو يتمسك بلاعب أرسنال السابق فى التشكيل الأساسى للفريق عند كل مباراة، النجم التشيلى وصل إلى 831 دقيقة دون تسجيل أى هدف بالبريمر ليج.

وعلى مورينيو استبعاد سانشيز على الأقل من التشكيل الأساسى حتى يعود لسابق مستواه، والاعتماد على لاعب مثل أنتونى مارسيال.

 

2- عدم افتعال الأزمات مع بوجبا وإعطاءه الحرية فى الملعب

بوجبا

بوجبا

أظهر النجم الفرنسى بول بوجبا فى كأس العالم الأخيرة، كيف يكون لاعبا مدمرا بمعنى الكلمة فى حال إعطاء مدربه حرية الحركة فى الملعب، وهو ما فعله ديشامب معه فى المونديال، وكان يفعل ذلك أيضا أليجرى مع يوفنتوس.

مع مورينيو الوضع مختلف، فالمدرب الذى يتسم أسلوبه بالدفاعى البحت يعطى لبوجبا أدوار فى الملعب لا تروق للاعب الفرنسى، وهو ما يجعل خطورته على المرمى تقل، بعكس دوره فى منتخب فرنسا، كل ذلك إلى جانب الأزمة المثارة خارج الملعب وسحب مورينيو شارة الكابتن منه مؤخرا.

 

3- غرس عقلية الفوز

روني لاعب مانشستر يونايتد السابق وفيل جونز
روني لاعب مانشستر يونايتد السابق وفيل جونز

جوزيه مورينيو هو من أفضل المدربين فى العالم ولا شك فى ذلك، لكن هناك أمرا معنويا وليس فنيا غائبا عن الجيل الحالى من لاعبى الفريق وهو أنهم يمثلون فريق بحجم مانشستر يونايتد، الذى كان فى العديد من الأوقات مسيطرا على القارة الأوروبية.

ومع وجود 5 لاعبين فقط من جيل 2011-12 الذى كان يمتلك لهذه العقلية تحت قيادة المدرب فيرجسون، ينبغى على مورينيو الاجتماع مع نجوم الفريق الجدد مثل سانشيز، بوجبا، لوكاكو وماتيتش فى غرفة الملابس ومحاولة ترسيخ هذه المفاهيم عندهم.

 

4- شراء جناح فى يناير

بريسيتش
بريسيتش

ما فعله مانشستر يونايتد فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية هو خطأ فادح بكل المقاييس بعدم التعاقد مع لاعب فى مركز الجناح، وبالتأكيد هذا الخطأ هو مسئولية مورينيو فى المقام الأول وإدارة مانشستر يونايتد تشترك معه.

لتصحيح المسار يجب التعاقد مع لاعب قوى فى مركز الجناح وليكن إيفان بريسيتش لاعب إنتر ميلان، بعد علامة الاستفهام على أداء لاعبى الفريق فى هذا المركز بداية من ألكسيس سانشيز وصولا لأنتوني مارسيال وخوان ماتا وحتى لينجارد تراجع مستواه.

 

5- التخلص من اللاعبين "العالة"

فيل جونز أحد اللاعبين الذين تراجع مستواهم

فيل جونز أحد اللاعبين الذين تراجع مستواهم

كما يجب على مورينيو أيضا استغلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والتخلص خلالها من بعض اللاعبين الذين أصبحوا لا يصلحون لتمثيل فريق بحجم مانشستر يونايتد، وأصبح وجودهم فى قائمة الفريق شيئا غريبا للغاية.

هؤلاء اللاعبون معروفون للجميع على رأسهم مروان فيلاينى، فيل جونز، إريك بايلى الذى تراجع مستواه من كثرة الإصابات، فيكتور ليندلوف الصفقة الفاشلة بكل المقاييس، لوك شاو الذى زاد وزنه بشكل مبالغ فيه وغيرهم من الأسماء الذين يمثلون عالة على الفريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة