زعماء فرنسا وبريطانيا وكندا يتعهدون بإلحاق فتيات العالم بالمدارس بحلول 2030

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 08:58 ص
زعماء فرنسا وبريطانيا وكندا يتعهدون بإلحاق فتيات العالم بالمدارس بحلول 2030 الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ورئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماى
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، ورئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماى، ورئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، خلال مشاركتهم فى مؤتمر على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمام الأمم المتحدة بالعمل على أن تتمكن كل الفتيات فى العالم من تحصيل العلم فى المدارس بحلول 2030 وخصوصا فى إفريقيا.

وحسبما قالت قناة روسيا اليوم، فقد أعلن المسؤولون الثلاثة، أن الشراكة العالمية للتربية سيكون لها صندوق بقيمة 2.5 مليار دولار على مدى 3 سنوات بفضل تمويل دولهم الثلاث، وأيضا النرويج والإمارات وهولندا.

وأعربت ماى عن أسفها قائلة: "اليوم هناك 130 مليون فتاة لم يذهبن إلى المدارس فى العالم". وقال ماكرون: "إنه تحد هائل إذ يجب العمل على التحاق 440 مليون طفل إفريقى بالمدارس بحلول 2030".

وبعد أن ذكر الرئيس الفرنسى بأن 63% من الأميين فى العالم هم من النساء، أوضح أن هناك العديد من "العقبات" أمام تحصيل الفتيات للعلم مثل الفقر والحمل المبكر والعنف الجنسى والمعايير الاجتماعية "الصارمة جدا".

وتعمل الشراكة العالمية للتربية التى تم إطلاقها عام 2002 فى نحو 60 دولة نامية من أجل تعزيز البنى التربوية.

ومن بين الإجراءات لمواجهة هذا الوضع، تعزيز مشاريع قوانين لضمان 12 عاما من التعليم الأساسى فى المدارس بشكل مجانى والوقاية من الحمل المبكر والتصدى للأفكار المسبقة المرتبطة بالجنس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة