تقديم 6 طلبات للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق فى جرائم ضد الانسانية بفنزويلا

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 10:46 م
تقديم 6 طلبات للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق فى جرائم ضد الانسانية بفنزويلا المحكمة الجنائية الدولية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت 6 دول من بينها كندا، اليوم الاربعاء، طلبات رسمية إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق فى وقوع جرائم قتل وتعذيب وجرائم ضد الانسانية فى فنزويلا .
 
وذكرت شبكة "ايه بى سى" نيوزالاخبارية الأمريكية، أن الأرجنتين وشيلى وكولومبيا وبيرو وباراجوى علاوة على كندا تقدموا بهذه الطلبات الرسمية إلى المحكمة الدولية فى اطار المحاولات الرامية للضغط على حكومة فنزويلا لإنهاء أعمال العنف والتى تزامنت مع ارتفاع معدلات التضخم الاقتصادى غير المسبوق والتى اجبرت أكثر من مليونى مواطن على اللجوء إلى الدول المجاورة .
 
وكانت فاتو بن سودا، كبيرة مسئولى الإدعاء أمام المحكمة الجنائية الدولية، قد اجرت تحقيقات أولية فيما تردد عن قيام القوات الحكومية الفنزويلية منذ إبريل 2017 بإستخدام القوة بصورة مبالغ فيها لتفريق وإنهاء المظاهرات .
 
تجدر الإشارة إلى أن هذه هى المرة الاولى التى تقوم فيها دول أعضاء فى المحكمة الجنائية الدولية بإحالة دولة اخرى إلى المحكمة المذكورة .
 
وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد تشكلت عام 2002 للنظر فى جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية وعمليات الإبادة الجماعية التى يمكن لمرتكبيها الإفلات من العدالة، حيث تضم فى عضويتها 123 دولة من مختلف أنحاء العالم تعترف بولاية المحكمة التابعة للأمم المتحدة والتى تتخذ من لاهاى مقرا لها .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة