أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل لقاء وفد برلمانى برئاسة "عبد العال" بوزير الزراعة بأيرلندا.. صور

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 12:27 م
تفاصيل لقاء وفد برلمانى برئاسة "عبد العال" بوزير الزراعة بأيرلندا.. صور جانب من اللقاء
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، إن مصر تتطلع للاستفادة من الخبرة الأيرلندية فى مجال نقل التكنولوجيا الخاصة بتربية المواشى، واستيراد سلالات المواشى المتميزة من أيرلندا لتحسين مستوى سلالات الأبقار فى مصر، وتنمية الثروة الحيوانية.

 

وأضاف "عبد العال" خلال لقائه اليوم مع وزير الزراعة والغذاء والمنتجات البحرية الأيرلندى مايكل كريد، فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى أيرلندا على رأس وفد برلمانى، حيث تناول اللقاء العلاقات بين البلدين، خاصة فى شقها الاقتصادى.

 

وأشار رئيس البرلمان، إلى أن هناك آفاقًا ضخمة تنتظر تصدير اللحوم الأيرلندية الحية والمذبوحة إلى مصر، بعد إلغاء وزارة الزراعة المصرية للحظر الذى كان مفروضًا على استيراد اللحوم الأيرلندية منذ عام 1997 بسبب مرض جنون البقر.

 

واستعرض الدكتور عبد العال فرص الاستثمار الواعدة فى مصر، والجهود التى تقوم بها الحكومة نحو تهيئة مناخ الاستثمار فى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

 

ومن جانبه، أكد "مايكل كريد" وزير الزراعة والغذاء والمنتجات البحرية الأيرلندى، حرص بلاده على التعاون مع مصر فى مجالات التنمية الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية وتقديم كل الخبرات العلمية اللازمة فى تلك المجالات.

 

وأعرب الوزير عن ساعدته بتأسيس جمعية الصداقة المصرية الأيرلندية، مؤكدا أنها ستساعد فى توفير العديد من الفرص لتبادل الخيارات وزيادة أوجه التعاون بين البلدين.

 

 

1
 

 

2
 

 

3

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة