أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل برنامج أسبوع الأفلام الأيبيروأمريكية بسينما زاوية

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 04:30 م
تفاصيل برنامج أسبوع الأفلام الأيبيروأمريكية بسينما زاوية سينما زاوية
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف سينما زاوية، اليوم الأربعاء، أسبوع الأفلام الأيبيروأمريكية الذى تنظمه سفارات أمريكا اللاتينية والبرتغال وإسبانيا، بمصر، بهدف تقليص الفجوة بين الجمهور المصرى وبين الأعمال السينمائية التى تنتجها تلك الدول، وتعرض مجانا لجمهور السينما.

 

يعكس برنامج العروض تنوعًا كبيرًا بين أفلام روائية ووثائقية، كما يضم أصواتًا سينمائية جديدة إلى جانب تجارب المخرجين المخضرمين، ويضم أفلامًا ذات مواضيع اجتماعية وأخرى روائية.

42530225_2055316847867999_2590860831432376320_n
برنامج الأفلام

 


 جدول العروض


الأربعاء 26 سبتمبر - 6:30  مساء - الفيلم الإسبانى "المجهول"


يتلقى مسؤول تنفيذى فى بنك مكالمة هاتفية من مجهول يبلغه فيها أن لديه بضع ساعات فقط للحصول على مبلغ كبير من المال أو ستنفجر قنبلة تحت مقعد سيارته.




الخميس 27 سبتمبر - 6:30 مساء – الفيلم الكولمبى "كيلا"


"كيلا" فتـــاة مراهقة تعيش فى جزيرة "بروفيدنسيا"، وهى جزيرة صغيرة تقع فى منطقة الكاريبيى الكولومبية، من مجتمع ذات أصول أفريقية حيث يعيش الإسبان والقراصنة. ذات يوم، ذهب والدها للصيد، لكنه لم يعُد. أثناء بحثه عن العودة، تلقت "كيلا" زيـــارة غير متوقعة، الزوجة السابقة لوالدها. جاءت من إسبانيا مع الأخ غير الشقيق. كانت "كيلا" مجبرة على استضافتهما. فهى قصة عائلة محطمة التقت بإختفاء أحد أعضائها.


الخميس 27 سبتمبر - 9  مساء – الفيلم الأرجنينى "القمة"



خلال مؤتمر رئاسى فى تشيلى ، يمر رئيس الأرجنتين، "هرنان بلانكو"، الذى يواجة مشكلة عائلية تؤثر على علاقته بابنته وفى الوقت ذاته يواجه أهم لحظة فى مسيرته المهنية.



الجمعة 28 سبتمبر - 6:30  مساء – الفيلم الأوروجوانى "آنينا"



يحكى قصة فتاة فى العاشرة من العمر لديها رسائل تعليمية وعائلية. تدور أحداث الفيلم حول قصة "أنينا" عندما تتلقى مظروفا يحتوى على عقوبة من المدرسة، والذى يجب أن يظل مغلقا لمدة أسبوع.


الجمعة 28 سبتمبر -  9 مساء – فيلم "متاهة الفون" إنتاج مكسيكى إسبانى


فى إسبانيا الفاشية عام 1944، هربت فتاة شابة من زوج والدتها ،ضابط سادى بالجيش، إلى عالم خيالى مخيف ولكن جذاب، حيث تلتقى بمخلوق غامض(الرجل الماعز).



السبت 30 سبتمبر - 6:30 مساء – فيلم "عائلة المايا" – البرتغال والبرازيل




"عائلة المايا " رواية من تأليف الكاتب العبقرى الميلودرامى "إيسا دى كيروش" Eça de Queiroz. ما بين "أفونسو دا مايا" وحفيده "كارلوش" آخر رابطة لعائلة "المايا" الارستقراطية القديمة. وبعد حصوله على شهادة فى الطب و السفر عبر أوروبا فى رحلة طويلة مليئة بالتجارب، يعود "كارلوش" إلى لشبونة فى خريف عام 1875، وفى الأشهر الأربعة عشر التالية، تدور كثير من الاحداث حيث تولد و تنمو وتموت الكوميديا والمأساة التى يعيشها "كارلوش" وهكذا الحال بالنسبة للبرتغال.

 


السبت 30 سبتمبر - 9 مساء – فيلم "NEON BULL"  - "البرازيل – أوروجواى – هولندا"



يعمل "إريمار" فى مسابقة لرعاة البقر، وهى مسابقة تقليدية تُقام فى شمال شرق البرازيل ، حيث يحاول رجلان من على ظهر حصان اسقاط الثور بالإمساك بذيله، إنه عمل شاق ومترب، ولكن "إريمار" هو راعى للبقر بطبيعته حيت يتولى رعاية الثيران ويقوم بالعناية الكاملة لها من توفير الغذاء، وتجهيزها للمسابقة إلخ.




الأحد30 سبتمبر - 6:30  مساء – الفيلم الإسبانى البقرة


يثير سوء الفهم أطرف مشهد يمكن تخيله حول بقرة متواضعة من القرية. يتمنى سيدتين بتحقيق آخر أمنيات الحبيب المتوفى: أن تكون البقرة حاملاً. وبدون أدنى فكرة عن كيفية مواجهة الامر، قرروا اتخاذ البقرة من قرونها ليكون لها مظهر مقنع امام الثور الذى عرضه طرف ثالث لتنفيذ هذا الغرض.

 

الأحد  9 مساء - اسم الفيلم Viejo Calavera "الجمجمة القديمة"


يروى فيلم الجمجمة القديمة قصة "الدر ماماني"، وهو شاب عامل فى منجم بوليفى يعيش حياة مقسمة بين عمله والكحول، وليس لديه أى قبول من أى شخص من بيئته، باستثناء جدته، التى ذهب للعيش معها بعد موت والده. يعيشان سويا فى منزل صغير فى "هوانيني" فى "أورورو". إنه يبين مدى تعقيد التجربة المحكوم عليها بالظلام والأمراض التنفسية واستحالة معرفة "الدر" لنفسه وشخصه.




الاثنين 1 أكتوبر6:30 مساء - اسم الفيلم "مانجورى عشقًا للفن" - البلد: الباراجواى




عن قصة حياة العازف والملحن "باريوس مانجور". كما كانت شخصيته، ياتى الفيلم بفيض من الشعر، ولا يلتزم بالتسلسل الزمنى او المكانى للأحداث، وإنما يروى قصتع منذ الطفولة وحتى الأيام الأخيرة، مبحرًا عبر مقاطعات أمريكا اللاتينية والكاريبى خلال العقود الأولى للقرن العشرين.

 

الاثنين 1 أكتوبر - 9 مساء – الفيلم الإسبانى "بيت نهاية الوقت"


بعد ثلاثين عاماً من اختفاء ابنها فى قبو منزلها، حيث قضت 30 عامًا فى السجن بسبب جريمة لم ترتكبها، تعود "دولسي" إلى مسرح الحدث مع كاهن للكشف عن الأحداث التى وقعت فى البيت القديم وإثبات براءته.



الثلاثاء 2 أكتوبر - 6:30 مساء – الفيلم الإسبانى الفراشة السوداء


تعمل "غابرييلا" كمعلمة وهى مخطوبة للقاضى "غيندو باثوس". فى يوم من الايام قتل هذا الشخص. يتم التعامل مع القضية بشكل مثير من قبل الصحافة. تلتقى "غابرييلا" بالصحفية "أنجيلا" ، التى ستساعدها فى توضيح الظروف الغريبة لموته. تبدأ "غابرييلا" التحقيق لمعرفة ما حدث وتنظيف صورة صديقها. سوف تأخذها استفساراتها إلى أعلى المؤسسات فى السياسة البيروانية.

 

الثلاثاء 2 أكتوبر - 9 مساء – الفيلم الشيلى "شباب حثالة"


فى عام 1983 حيث تعيش "غلاديس" البالغة من العمر 32 فى حى "فيكتوريا" فى "سانتياغو"، شيلى وهو احد الأحياء الفقيرة و "الملئ بالصراعات السياسية" ، فى ظل الديكتاتورية العسكرية اليمينية فى عهد "أوغوستو بينوشيه". "غلاديس" التى تقيم مع أمها وابنتها الصغيرة ، تستقبل شابا يدعى "صموئيل طومسون" احد التبشيرين القادم من أمريكا الشمالية ، البالغ من العمر 23 عاماً ولديه طموح، لكنه يكتشف الحقيقة القاسية التى يعيشها جيرانه الجدد, فيبدأ "صموئيل" بتدوين الحقائق التاريخية والنضال الصامت لهذا الشعب لاستعادة الديمقراطية بواسطة كاميرته

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة