إرث قاتل.. أول كتاب عن اليهود وصعود هتلر والهولوكوست يصل لجائزة كوندل

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 11:00 م
إرث قاتل.. أول كتاب عن اليهود وصعود هتلر والهولوكوست يصل لجائزة كوندل كتاب إرث قاتل.. اليهود الألمان والحرب العظمى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إرث قاتل.. اليهود الألمان والحرب العظمى، كتاب من إعداد المؤرخ تيم جرادى، استطاع أن يصل إلى القائمة القصيرة لجائزة كوندل التاريخية لعام 2018، والتى تصل قيمتها المادية إلى 75 ألف دولار للفائز، و10 آلاف دولار لكل كتاب يصل إلى القائمة القصيرة.

القائمة القصيرة لـ جائزة كوندل التاريخية
 

يقدم المؤرخ تيم جرادى فى كتاب إرث قاتل.. اليهود الألمان والحرب العظمى سردًا كاملاً للمساهمات المختلفة لليهود الألمان فى مساعى الإمبراطورية الألمانية خلال الحرب العظمى.

ويقوم المؤرخ تيم غرادى فى كتابه بفحص جهود 100000 جندى يهودى خدموا فى الجيش الألمانى، 12 ألف منهم ماتوا، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التى تدعمها الجماعات اليهودية فى الداخل، مثل جمع الأموال من أجل المجهود الحربى وتأمين الإمدادات الغذائية الحيوية.

كتاب إرث قاتل اليهود الألمان والحرب العظمى من تأليف تيم جرادى
 

ومع ذلك، فإن أبحاث "جرادى" تذهب إلى أعمق بكثير، حسبما ذكرت لجنة تحكيم الجائزة فى بيانها، الذى قالت فيه: فهو يبين أن اليهود الألمان لم يكونوا أبدًا على أطراف حرب ألمانيا، ولكنهم كانوا فى الواقع متورطين بشدة.

هتلر
 

يجد المؤلف أن العديد من اليهود الألمان كانوا ملتزمين بنفس الحرب الوحشية والمدمرة التى أيدها الألمان الآخرون، ويناقش كيف كان الصراع يعيش فى العديد من النواحى من قبل كلتا المجموعتين على حد سواء. ما لم يكن من الممكن توقعه هو الإرث الخطير الذى أوجدوه معًا، وهو إرث مكن من صعود هتلر إلى السلطة وزرع بذور الهولوكوست المقبلة.

Tim Grady
 

تيم جرادى، باحث فى التاريخ الحديث، جامعة تشيستر، ومؤلف كتاب "الجنود اليهود الألمان فى الحرب العالمية الأولى فى التاريخ والذاكرة". كان كتابه "ميراث مميت": اليهود الألمان والحرب الكبرى قد اختيروا لجائزة وولفسون للتاريخ عام 2018. وهو يعيش فى ميرسيسايد بالمملكة المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة