أبرز 10 تقارير فى "التوك شو".. أبناء قبيلة الغفران شاهد على جرائم الحمدين

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 02:00 ص
أبرز 10 تقارير فى "التوك شو".. أبناء قبيلة الغفران شاهد على جرائم الحمدين سفينة إيرانية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج التوك شو، أمس الثلاثاء، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، والتى نجدها فى السطور التالية.

شاهد.. متحف الرمل بالبحر الأحمر يحتفى بالتاريخ المصرى

عرضت قناة "العربية" تقريرا مفصلا على منتجعات البحر الأحمر تستضيف محتف الرمال والذى يحتفى بالتاريخ المصرى العريق ويجسد الثقافات الأخرى.

وتستضيف منتجعات البحر الأحمر فى مصر متحف الرمل الذى يحتفى بالتاريخ المصرى العريق ويجسد الثقافات الأخرى حول العالم، عبر منحوتات خلابة مصنوعة من الرمل.

فيديو.. واشنطن: تزويد سوريا بـS-300

الروسية تصعيد خطير

عرضت قناة روسيا اليوم تقريرا مفصلا عن رد الحكومة الأمريكية والتي اعتبرت تزويد روسيا دمشق بصواريخ S-300 تصعيدا خطيرا.

واعتبر مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، تزويد روسيا لسوريا بمنظومة أس 300 تصعيدا خطيرا، مشددا على أن إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية.

فيما أكد وزير الخارجية مايك بومبيو أن الرئيس دونالد ترامب سيعمل على حشد المجتمع الدولي لممارسة مزيد من الضغوط على طهران حتى تغير سلوكها.

فيديو.. واشنطن تتهم بكين بالعمل على تقليص نفوذها

 

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا مفصلا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم الصين بالعمل على تقليص نفوذها، ولفرض الرسوم الجمركية والتى فرضتها أمريكا على بكين بنسبة تصل 10% على البضائع الصينية، والتى بلغ قيمتها 200 مليار دولار دخلت حيز التنفيذ.

وكانت وزارة التجارة الصينية اليوم الثلاثاء قالت إنها قدمت شكوى رسمية إلى منظمة التجارة العالمية بخصوص رسوم جمركية تعتزم الولايات المتحدة فرضها على سلع صينية قيمتها 200 مليار دولار.

وقبل ساعات، أعربت الوزارة عن أسفها حيال قرار الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية إضافية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار أمريكي، داعية إياها إلى إدراك العواقب الضارة للقرار وإصلاح الوضع فى الوقت المناسب بوسائل مقنعة.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية "قاو فنج" – فى تصريح اليوم - "نشعر بأسف عميق بشأن هذا القرار، والصين ستضطر لاتخاذ تدابير مضادة متزامنة لحماية حقوقنا الشرعية ومصالحنا ونظام التجارة الحرة العالمى".

فيديو.. تعرف على فوائد الانقطاع عن مواقع التواصل

 

عرضت قناة "العربية" تقريرا مفصلا عن حملة تقودها الجمعية الملكية للصحفى فى بريطانيا لوقف استخدام مواقع التواصل شهر كامل .

حملة تقودها الجمعية الملكية للصحة فى بريطانيا لوقف استخدام مواقع التواصل الاجتماعى خلال شهر سبتمبر بأكمله، لما لهذا الامتناع من فوائد جسدية ونفسية كبيرة على الفرد بما فيها العلاقات الاجتماعية بالآخرين.

شاهد.. مواقع تستخدم "النت المظلم" لترويج أنشتطها المخالفة

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن شبكات الإنترنت التى يصعب تعقبها لاستخدام وسائل تشمل شبكات افتراضية خاصة VPN وبرمجية تصفح صممت للنت المظلم.

والشبكة المظلمة تتيح تصفح الإنترنت بطريقة يصعب تعقبها لاستخدامها وسائل تشمل شبكة افتراضية خاصة VPN وبرمجية تصفح صممت للنت المظلم، وفي حال اتباع الخطوات اللازمة يمكن قول وفعل وشراء أي شيء في العالم الرقمي بلا حسيب أو رقيب، وتحظى هذه الزاوية المظلمة بشعبية بين مستخدمين يرون أن لا حق للحكومات وشركات الاتصالات بحفظ سجلات تصفحتهم وبياناتهم.

لكن طبيعة الانترنت المظلم أيضا خلقت بيئة خصبة لأسواق المحظورات - مخدرات- أسلحة- جوازات سفر مزورة- تفاصيل حسابات مصرفية - دعارة- كلها توجد وبوفرة في الانترنت المظلم ويدفع لها بعملات معماة يصعب تعقبها، وأشهر هذه الأسواق silk road الذي أطلق عام 2011 من قبل شخص مجهول وعرف الموقع بـebay المخدرات الحكومة الأميركية.

شاهد.. ملحن يعزف في مقلب ضخم للقمامة دعما للبيئة

عرضت قناة روسيا اليوم تقريرا مفصلا لملحن روسى يعزف موسيقاه فى مكب ضخم للقمامة دعما للبيئة.

نشر الموسيقار الروسي بافل أندرييف فيديو وهو يعزف فيه مؤلفاته على البيانو وسط مكب للقمامة، من أجل لفت اهتمام الجمهور إلى مشكلة تلوث البيئة من البلاستيك الذي يهدد كوكبنا.

شاهد.. قصة "مزنة " عداءة سعودية تحصد العديد من الجوائز

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن العداءة مزنة النصار السعودية التى شاركت فى عدة بطولات وحصدت العديد من الجوائز.

عداءة السعودية مزنة النصار  تبلغ من العمر 28 عاما وشاركت فى عدة بطولات آخرها دورة الألعاب الآسيوية فى جاكرتا وحصدت العديد من الجوائز البطولية فى مسابقة الجرى.

شاهد.. أبناء قبيلة الغفران شاهد على جرائم الحمدين وموقفهم أصبح أكثر قوة

أصبح موقف قبيلة الغفران القطرية التى أسقط تنظيم الحمدين الجنسية على 6 آلاف شخص منهم أكثر قوة الآن بعدما اقتنع المجتمع الدولى بالجرائم التى تعرضوا لها على يد النظام القطرى، بعدما عانى هؤلاء من إهمال المجتمع الدولى لهم على مدى سنوات.

ووفق التقرير الذى بثته فضائية "مباشر قطر"، فإن جرائم تنظيم الحمدين تعددت منذ انقلاب حمد بن خليفة على والده فى عام 1995 حتى طالت تلك الجرائم أبناء الوطن الذين رفضوا السير فى درب الخيانة والتخريب، فكان أبناء قبيلة الغفران فى صدارة المستهدفين هؤلاء الأبناء طالتهم يد الغدر فأسقطوا الجنسية عنهم وتشرد أبناؤهم فى كثير من البلدان بعدما ضاقت عليهم بلادهم وطردهم منها تنظيم الحمدين، فأصبحوا خير شاهد على هذا النظام المتهور.

وأكد التقرير أن أبناء قبيلة الغفران فضحوا تنظيم الحمدين أمام الرأى العام العالمى بعدما توجهوا إلى المجتمع الدولى وواجهوا العالم بالانتهاكات التى تعرضوا لها على يد التنظيم المتهور وعقدوا الندوات فى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

شاهد.. نظام الحمدين يقلص ساعات الدراسة بحجة تقليص النفقات

فضحت المعارضة القطرية نظام الحمدين الساعى إلى تسخير كافة مقدرات الوطن للبقاء فى الحكم دون الإنفاق على البنية التحتية للبلاد والاهتمام بالتعليم وتربية النشء، مشيرة إلى أن تميم بن حمد قلص ساعات الدراسة بحجة تقليل النفقات فى الوقت الذى يدعم فيه تركيا وإيران بمئات المليارات فضلاً عن المليارات الأخرى التى ينفقها على الجماعات الإرهابية فى المنطقة العربية.

ووفق التقرير الذى بثته فضائية "مباشر قطر"، فأن التعليم هو الركيزة الأساسية لبناء الأوطان فمن دونه لا يستقيم جسد الوطن بل يظل معوج ينخر فيه الجهل والمرض وهو أمر لا يهمله إلا سلطات الاحتلال أو الأنظمة القمعية خوفاً على مشروعاتهم الاستنزافية لثروات الوطن ومقدراته.

وأكد التقرير أن هذا المشهد بات اليوم واقعاً فى الدوحة تحت قيادة تميم بن حمد الذى يتجه إلى تقليص عدد ساعات الدراسة من أجل تخفيض النفقات فى الوقت الذى ينفق فيه مئات المليارات على صفقات السلاح ودعم السلطان العثمانى ونظام الملالى فضلاً عن الجماعات الإرهابية فى سوريا وليبيا واليمن وغيرها من الدول العربية ، وتابع: "بات لا يهتم بشباب الوطن وتربية النشء بل أصبح شغله الشاغل هو الاستمرار على عرش الحكم دون الاهتمام بأى شىء آخر، الأمر الذى يؤكد أن تميم بات أشبه بالسلطات المحتلة".

شاهد.. سفينة إيرانية تعمل كغرفة عمليات لتحديد الأهداف للحوثى

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن السفينة التى تقدمها إيران لميليشيات الحوثى كغرفة عمليات تحدد الأهداف لها.

يقوم تحالف دعم الشرعية بمراقبة دقيقة للأجواء وحدود اليمن البرية والبحرية ما عرضه التحالف من معلومات استخباراتية حول السفينة التجارية الإيرانية المسماة سافيز والتى تلعب دور غرفة عمليات عسكرية متحركة لدعم الميليشيات الحوثى.

وتضمنت مسار السفينة وصورا واضحة لعملياتها المشبوهة بنقل خبراء إيران اضافة لما تحمله من اجهزة اتصالات وأسلحة عسكرية يشير لقدرة التحالف على رصد ولو سلاح صغير على باخرة ضخمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة