خالد صلاح

فيديو.. تعرف على قدرات صواريخ إس 300 الدفاعية

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 08:27 ص
فيديو.. تعرف على قدرات صواريخ إس 300 الدفاعية صواريخ إس 300
كتب محمد شرقاوى
إضافة تعليق

عرضت قناة الحدث العربية، تقريرا مفصلا عن منظومة الصواريخ إس 300 الروسية والتى تدعم بها دمشق والمضادة للأهداف الجوية متوسطة المدى وستستلمها خلال الأيام المقبلة.

حيث قررت موسكو إرسال منظومة الدفاع الصاروخية إس 300 إلى سوريا وستنقل إما عن طريق النقل أو سفن البحرية الروسية، ومنظومة الصواريخ مضادة للأهداف الجوية متوسطة المدى يمكنها إصابة أهداف جوية على ارتفاع 250 كيلومترا والتصدى للصواريخ الباليستية وأيضا تدمير أهداف ما بين 590  كيلومترا.

وتصل احتمالية تدمير هذه المنظومة للأهداف إلى 90% أما سرعة إطلاق هذه المنظومة للصواريخ تصل إلى واحد كل ثلاث ثوان بحسب صحيفة  كوميرسانت الروسية فأن هذه المنظومة ستغطى المنشآت الموجودة فى الساحل السورى، كما ستتولى مراقبة حدود سوريا مع كل من إسرائيل والأردن والعراق ولبنان.

وجاء قرار روسيا تزويد سوريا بهذه المنظومة الدفاعية بأمر من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بعد إسقاط طائرة روسية بدفاعات سورية، وتحميل موسكو تل أبيب مسؤولية ما حدث.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة