خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

س وج: كل ما تريدين معرفته عن شهيتك فى الحمل؟

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 06:00 م
س وج: كل ما تريدين معرفته عن شهيتك فى الحمل؟ تغذية الحامل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهية المرأة الحامل تكون مضطربة خلال الحمل، وقد تزداد كثيرا فى بعض الفترات خاصة في الفصل الثاني من الحمل خلال الشهر الرابع والخامس والسادس، وذلك مع تلاشي دوار الصباح، وتحتاج السيدة إلى مزيد من السعرات الحرارية لتغذية طفلها الذي ينمو باستمرار، لذلك نقدم لكل سيدة حامل كل الأسئلة التى قد تراودها من الحين للآخر عن الشهية والحمل، وذلك وفقا لما ذكره موقع " whattoexpect" الطبى.
 

متى تزيد الشهية بشكل عام أثناء الحمل؟

تلاحظ بعض النساء أن شهيتهن تزداد بمجرد بداية الحمل، ولكن معظمهن يشعرن بالجوع الذي لا يشبعن بسببه خلال الثلث الثانى من الحمل.
 

لماذا أشعر بالجوع طوال الوقت أثناء الحمل؟

زيادة الشهية أثناء الحمل تعود إلى نمو طفلك الذي يحتاج إلى المزيد من التغذية وتكون عبارة عن إرسال الرسالة إليك بصوت عال وواضح.
 

ماذا أفعل عن زيادة الشهية عندما أكون حامل؟

عندما يتعلق الأمر بإشباع شهيتك المتزايدة أثناء الحمل، استمعى إلى جسمك مع البقاء على قدر معقول من الأجزاء الخاصة بك من الأطعمة، وفيما يلي بعض النصائح للتعامل مع آلام الجوع:
 
- المحافظة على رطوبتك: من السهل الخلط بين الجفاف والجوع، ونظرًا لأن جسمك مشغول جدًا في إنجاب طفل، فستحتاجين إلى المزيد من السوائل أكثر من أي وقت مضى.
 
- احرصى على تناول ما لا يقل عن 12 إلى 13 كوبًا يوميًا، وأكثر من ذلك إذا كان الجو حارًا بالخارج أو كنتِ تتعرقِ كثيرًا. 
 
- تخطي المشروبات الغازية، والتي تضيف سعرات حرارية زائدة والسكر دون أي فائدة غذائية.
 
- تناول نظام غذائي صحي للحمل، والتأكد من أن وجباتك الغذائية مغذية أكثر من ملئها فقط للبطن، فيجب عليك تناول السلطة والكربوهيدرات عالية الألياف (مثل الحبوب الكاملة أو الفاكهة) مع البروتين والدهون الصحية (مثل زبدة البندق أو منتجات الألبان قليلة الدسم). 
 
- اختر أطعمة طازجة وكاملة فوق الأطعمة المكررة والمعالجة، وتناول وجبات الطعام التي تحتاج إلى المزيد من الجهد لتناول الطعام، لأن كل هذا المضغ يساعدك على الشعور بالشبع.
 
- تناول وجبات صغيرة ومتكررة، فيجب تناول خمس أو ست وجبات صغيرة ووجبات خفيفة كل ثلاث ساعات.


متى اتوقع تراجع شهية الحمل؟

قد تجدين أن شهيتك تقل في الثلث الأخير من الحمل لأن طفلك يترك مساحة أقل لمعدتك، ونظرًا لأن معظم النساء بحاجة إلى تناول حوالي 500 سعر حراري إضافي يوميًا لدعم هذا الطفل المتنامي، فمن الأفضل بشكل خاص تقسيم يومك إلى ست وجبات صغيرة غنية بالمغذيات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة