خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

آثار مصر تعود من موناكو والوزارة تؤهلها للعرض بالمتحف المصرى

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 03:19 م
آثار مصر تعود من موناكو والوزارة تؤهلها للعرض بالمتحف المصرى معرض كنوز الفراعنة فى موناكو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصرى بالتحرير، عن وصول القطع الأثرية التى تم عرضها فى "معرض كنوز الفراعنة" الذى استضافته إمارة موناكو خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2018، ويعتبر الأعلى فى عدد الزائرين بعدما سجل 80 ألف زائر.

وأوضحت صباح عبد الرازق، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن فريق العمل الخاص بأعمال فض التغليف أوشكت على الانتهاء من فض التغليف لجميع القطع الأثرية ضمن معرض كنوز الفراعنة، كما أنه يتم عمل تقرير مفصل عن كل قطعة منفصلة، كإجراء جزائى لحين عمل التقرير الكامل عن جميع القطع الأثرية.

وأضافت صباح عبد الرازق، أن جميع القطع الأثرية العائدة فى حالة جيدة للغاية، وسوف يتم إعادتها إلى مكانها الأصلى بالمتحف المصرى بالتحرير فور الانتهاء من أعمال الفض.

واستطاع معرض "الكنوز الذهبية المصرية" فى موناكو أن يجذب أكبر عدد من الزائرين، حيث استقبل المعرض 80 ألف زائر فى شهرين، وهذه سابقة فريدة من نوعها لم تحدث منذ عام 2007، ويؤكد على تحقق أحد أهداف المعرض وهو الترويج لمصر عبر تلك القطع الأثرية التى يتم عرضها أمام الجمهور فى موناكو.

يذكر أن الأمير ألبرت الثانى والدكتور خالد العنانى والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، افتتحوا معرض الكنوز المصرية الذهبية يوم 6 يوليو 2018، وسط حضور وفد مصرى من النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، والنائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس الشعب والسفير إيهاب بدوى سفير مصر بفرنسا، وحشد إعلامى كبير وعدد من كبار الشخصيات العامة من إمارة موناكو وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا وإنجلترا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة