وزير المالية: الأزمات الحالية ناتجة عن مرحلة قبل ثورة يناير

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 09:02 م
وزير المالية: الأزمات الحالية ناتجة عن مرحلة قبل ثورة يناير محمد معيط وزير المالية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد معيط وزير المالية، أن مصر عبرت فترات صعبة للغاية خاصة نقص الغاز والكهرباء، وذلك من خلال إرادة سياسية قوية وهو ما تم فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى. 

واستشهد الوزير بما قاله له الدكتور يوسف بطرس غالى فى لقاء فى لندن: إن المشاكل تأتى نتيجة أنه كلما عرضنا على القيادة السياسية زيادة الأسعار قبل الثورة لم نكن نتلقى قبول مما أدى إلى وصولنا لهذه المرحلة، لأننا حولنا أموال تطوير الصحة والتعليم إلى دعم الوقود.

جاء ذلك خلال فعاليات عشاء عمل نظمته لجنة الضرائب والجمارك بغرفة التجارة والصناعة الفرنسية، برئاسة كريم إمام، تحت عنـــــوان "رؤية وزارة المالية فى الإصلاح الاقتصادى وتشجيع الاستثمار".

شهد اللقاء محمود القيسى، رئيس الغرفة الفرنسية، وزياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء الأسبق، ولفيف من رجال الأعمال، والشركات الفرنسية. 

فى بداية اللقاء أشار محمود القيسى أن الغرفة تحتفل العام الحالى بمرور 25 عاما على تأسيسها وقيامها بدور حيوى لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين. وأوضح أن الغرفة كانت منبرا حيويا للتواصل بجانب الزيارات التى يقوم بها رجال الأعمال فى البلدين.

وطرح العديد من التساؤلات حول تطبيق الضريبة العقارية وكيفية توزيع نصفها على المحافظات المصرية بجانب كيفية تنمية موارد الدولة من غير الضرائب والجمارك وكيفية تخفيض الدين العام. 

وأضاف الوزير أنه فى 2016 حضر لقاء مع الرئيس وكنت فى وقتها قلقان جدا من الإجراءات التى وقتها قال لى الرئيس هل فى بديل آخر تحديث قلت لا، وبالفعل بدأ الرئيس الإجراءات لإنقاذ الدولة فى وقت صعب للغاية. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة