أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الكهرباء لـ"RT": جميع الاتفاقيات مع الروس دخلت حيز التنفيذ

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 11:29 م
وزير الكهرباء لـ"RT": جميع الاتفاقيات مع الروس دخلت حيز التنفيذ الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والإعلامية أمل الحناوى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أن جميع العقود والاتفاقات التى تم توقيعها مع الجانب الروسى دخلت حيز التنفيذ، كما أجرى الروس زيارات لموقع محطة الضبعة النووية للوقوف على التصميمات والأبحاث، موضحا أن معايير الأمن والسلامة على رأس أولويات إنشاء المحطة.
 
وقال شاكر فى لقاء تلفزيونى مع الإعلامية أمل الحناوى، عبر فضائية "روسيا اليوم", أن درجة الأمان فى المحطه  قوية جدا وتستطيع ان تتحمل اصطدم وزن طائره ٤٠٠ طن بسرعه ١٥٠ متر فى الثانيه.
 
وأشار إلى أن اسعار بيع الطاقة الكهربائية فى مصر من أقل الاسعار في المنطقه، مضيفا" نحن نتخلص من الدعم و سيتم التخلص منه نهائياً العام القادم و لكن تم تمديد الفتره لثلاث سنوات اضافيه و سيتم التخلص منه ٢١٢٢، ومعني التخلص من الدعم تخفيف العبء ع الموازنه.
 
 كما أكد أن الجانب الروسي يمول المحطه بنسبه ٨٥ ف المائه، مضيفا " نعمل على اصلاح منظومه الطاقه الحاليه بادخال القطعات الحاليه عن طريق ادخال المنظومه النوويه التي تعمل على تحسين المنظومه الكهربائية و اعطاء اشاره للعالم بهذا و اصبح هذا ملموسا منذ يونيو ٢٠١٥ حيث لم يتم تخفيف الحمل بواحد ميجا، ولكن يوجد بعض المشاكل قطاعات النقل التي تسبب بعض الانقطاعات للكهرباء".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة