وزير التخطيط الباكستانى: نسعى لبدء حقبة جديدة من التعاون الاقتصادى مع مصر

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 10:48 ص
وزير التخطيط الباكستانى: نسعى لبدء حقبة جديدة من التعاون الاقتصادى مع مصر وزير التخطيط الباكستانى مخدوم خسرو
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير التخطيط الباكستانى مخدوم خسرو، أن بلاده تسعى لبدء حقبة جديدة من التعاون الاقتصادى مع مصر، فى ضوء ما يتمتع به البلدان من موارد وإمكانيات بشرية هائلة، واستنادا إلى علاقتهما القوية.

وأضاف خسرو فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر وباكستان تتمتعان بموقع جغرافى متميز يتوسط أهم المحاور التجارية العالمية وهو ما يفتح آفاقا جديدة للشراكة الاقتصادية، كما أن الناتج المحلى الإجمالى والتركيبة الاقتصادية فى البلدين متشابهة إلى حد كبير.

وأشار الوزير- الذى يزور مصر على رأس وفد باكستانى يضم 180 من رجال الأعمال وممثلى الحكومة والشركات الوطنية- إلى أن القاهر وإسلام أباد بحاجة إلى العمل سويا لبناء سياسات اقتصادية لترجمة الفرص المتاحة إلى نتائج حقيقية تعود بالنفع على الشعبين، لافتا إلى أن بلاده لديها تجربة ناجحة فى الشراكة الاقتصادية مع الصين، وتسعى لتكرارها مع مصر.

وأكد خسرو أن مشروع قناة السويس يحمل فرصا واعدة لتعزيز حركة التجارة فى المنطقة بشكل عام فى ضوء التغيرات الجيو-اقتصادية المتسارعة، مضيفا أن حكومة بلاده ستعمل خلال الفترة المقبلة مع نظيرتها المصرية لمحاولة ملء الفراغات فى السياسات الاقتصادية والتجارية.

ويشارك الوزير فى مؤتمر "قمة الحوار والتجارة: بناء شراكة من أجل التحول التجاري"، التى تنظمها سفارة باكستان بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة المصرية، احتفاء بمرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وباكستان.

وكان الوزير الباكستانى قد بحث أمس الاثنين مع الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أوجه التعاون وفرص تبادل الخبرات المشتركة بين البلدين فى عدة مجالات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة